ديكور ديكور fr-fr https://www.nessma.tv https://www.nessma.tv/images/rss.gif ديكور https://www.nessma.tv Copyright (C) Nessma 2015 أفكار بسيطة لتزيين مائدة الإفطار في رمضان

يتميز شهر رمضان بجلوس جميع أفراد العائلة على مائدة واحدة في الإفطار أو السحور، كما أن استقبال الضيوف أمر وارد لكثرة الزيارات في هذا الشهر.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/ديكور/أفكار-بسيطة-لتزيين-مائدة-الإفطار-في-رمضان-9580 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وتقوم ربة البيت باختيار ديكورات جميلة لتزيين مائدة رمضان بأجمل الاكسسوارات الخاصة لهذه المناسبة للحصول على ديكور مميز وملفت للنظر.

ويمكن الاستعانة بهذه الأفكار لديكورات فاخرة وحيوية.

- كوني مبتكرة في اختيار ديكور الفوانيس النحاسية والزجاجية المضيئة بطرق هندسية على مائدة رمضان واجعلي هذا الديكور أساسي لتشعري بأجواء هذا الشهر بشكل مميز كما ترين في الصورة.

- على قاعدة نحاسية ودائرية، زيّني وسط مائدة رمضان بأجمل فانوس وضعي بالقرب منه الأزهار والشموع التي تأتي بأحجام متعددة واضيفي اليها بعض أنواع الفواكه بشكل ملفت.

- فاجئي ضيوفك بتزيين مائدة رمضان بالقطع الكريستالية البراقة بشكل مميز مع الأواني الفاخرة باللون الذهبي والشموع التي تضفي أجواءًا مميزة من دون أن ننسى الفوانيس الموزّعة على قواعد زجاجية ودائرية.

- اختاري قواعد الفوانيس العصرية التي توضع على طاولات مائدة الطعام وانتقي القطع الفاخرة مع النحاس بأشكال متعدّدة لتتناغم مع الأزهار الملونة والمميزة في رمضان.

- احرصي ان يكون الديكور مستوحى من أجواء مائدة رمضان من خلال الأكسوارات المزخرفة مع القطع الذهبية الموضوعة إما وسط الطاولة أو بالقرب من أواني الطعام كما في الصورة.

- تجميل مائدة الطعام بطريقة ملفتة، ضعي العديد من الفوانيس الصغيرة على الطاولة بأحجام وموديلات مختلفة مع القاهدة الطويلة التي تحمل الأزهار البيضاء الى جانب الشموع الصغيرة على الجوانب.

]]>
إحذر من عدم تنظيف هذه الأشياء الخاصة بك

مهمة التنظيف قد تكون متعبة ومرهقة للكثيرات، لذلك حاولي أن تنظفي أغراضك أولا بأول، فهي عرضة للغبار والبكتيريا بشكل كبير، وتركها دون تنظيف لمدة طويلة قد يزيد عناء التنظيف.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/ديكور/حذاري-عدم-تنظيف-هذه-الأشياء-الخاصة-بك-8963 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 استعيني بالخطوات التالية لتتعرفي على أفكار عملية لتنظيف الأدوات الشخصية.

غطاء السرير

يجب عليكِ تنظيف شرشف السرير والوسائد مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وذلك لتجنب نقل البكتيريا والزيوت والأوساخ أثناء النوم، خصوصاً إذا كنتِ من الأشخاص الذين يستحمون قبل النوم، فإن مستحضرات الشعر التي تستخدميها ستتراكم على الوسادة، مما قد يسبب لجلدك التهيج.

المناشف

تتراكم الملايين من خلايا الجلد الميتة على المناشف، لذلك يفضل أن تغسليها بعد ثلاث استخدامات، كما يجب عليك تجنب استخدام منشفة أحد حتى لا تنتقل لك أي عدوى أو بكتيريا.

أما بالنسبة لمنشفة الوجه، فيفضل أن تغسليها بعد الاستخدام مباشرة لتجنب انتشار البكتيريا في المسام.

فرش المكياج

استخدامك اليومي لفرش المكياج يجعلها موطن للبكتيريا والزيوت، والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل لبشرتك، ولتلافي حدوث ذلك فإن أفضل طريقة هي غسل فرش المكياج بمحلول خاص بها مرة كل شهر، وتعقيمها مرة كل أسبوع، كما أنه يجب عليكِ تجديد فرش المكياج كل ستة أشهر على الأكثر.

الأحذية

يجب عليكِ غسل الأحذية بشكل منتظم في الغسالة، وتأكدي من تجفيفها بشكل جيد قبل أن ترتديها، وإذا كنتِ ترتدين الحذاء أكثر من مرة خلال الأسبوع، قومي بالاستغناء عنه بعد أربعة أشهر.

]]>
أفضل طرق تنظيف الزجاج.. إستعملي مواد من مطبخك

يعتبر مسح وتنظيف زجاج النوافذ والمرايا من الأعمال المنزلية الضرورية، نظرًا لسهولة تجمع الأوساخ عليها، وللحصول على نتائج جيدة إليكِ بعض المواد الطبيعية التي تعينكِ على تنظيف زجاج المطبخ لديكِ:

]]>
https://www.nessma.tv/famille/ديكور/أفضل-طرق-تنظيف-الزجاج-استعملي-مواد-من-مطبخك-1586 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 الليمون والماء الساخن: لكل ليتر ماء، اعصري ليمونة كاملة بعد تصفيتها، واستخدمي المزيج لتنظيف الزجاج من الرواسب والبقع والتكلّسات.

الخل والماء الفاتر: هذه واحدة من الخلطات التي يجدر بكِ تطبيقها؛ إذ يعمل الخل على تصفية الزجاج من الشوائب وتلميعه تماماً. لكل ليتر ماء ضعي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

الملح والماء الساخن: المحلول الملحي الذي ستعدّين، يعمل بطريقة فعّالة على تنظيف الشوائب عن النافذة والزجاج بالمجمل. لذا، أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الملح مع كل ليتر من الماء الساخن.

بيكربونات الصودا والماء الفاتر: جرّبي لكل ليتر ماء ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا. ستجدين أن معظم البقع المزمنة والتكلّسات قد انتهت تماماً.

احرصي على تلميع الزجاج من أعلى لأسفل، كي يصبح لامعًا وبلا شوائب.

تنظيف الزوايا من المهام الصعبة، ولتسهيل الأمر استخدمي ممسحة قطنية أو فرشاة أسنان ناعمة، لتنظيف الأماكن الصعبة في النوافذ.

استخدمي قطعة ملابس قطنية قديمة لا تترك خيوطًا أو آثارًا خلفها، ولها قابلية امتصاص.

ورق الجرائد من الأدوات الرائعة في تنظيف الزجاج والمرايا، ويعد بديلا جيدا للمنشفة الورقية، فاستخدمي ورق الجرائد عند تنظيف طاولة الزجاج، من خلال وضع القليل من عصير الليمون، ثم فرك سطح الطاولة بورق الجرائد، حتى لا يُحدث خدوشًا صغيرة على الزجاج .

كما يستخدم الشاي أيضًا في تنظيف الزجاج، فقد وجد أن مادة التانك الموجودة في الشاي الأسود تعمل كمنظّف يذيب الأوساخ والدهون، فضعي أكياس الشاي أو الأوراق في وعاء من الماء المغلي واتركيه يبرد تمامًا، ثم بللي قطعة قماش قطنية بها وامسحي بها الزجاج والمرايا.

]]>
نكتة اللقاء بين الحرف اليدوية والتصميم المعاصر

"نكتة" بمفهوم "نقطة" باللغة الفرنسة و دعابة بالتونسي، هي لقاء بين التصميم والحرف اليدوية. هي رؤية جديدة للتصميم المعاصر الممزوج بأساليب إنتاج تقليدية.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/ديكور/نكتة-اللقاء-بين-الحرف-اليدوية-والتصميم-المعاصر-2074 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 نشأت منذ ثلاث سنوات، تحت اشراف الشاب مروان الزبيدي الذي زاول تعليمه بكلية الهندسة بسيدي بوسعيد، غير ان هوسه بالديزين شغله عن الهندسة. فحاول ان يجمع بينهما من خلال تصاميمه المتعددة و المختلفة. فنجد في "نكتة" منتجات تهم الديكور و لوازم البيت و أخرى نسيجية كالملابس و الاجذية...صالحة جميعها للاستخدام اليومي،تجمع بين الحاضر والمستقبل بلمسات فنية يدوية.

حسب مروان، "نكتة""هي تصميم تقليدي ولكن ليس كما اعتدنا أن نراه. فهي تجمع بين خبرة و صنعة حرفيي المدينة العتيقة بتونس و التقنيات الحديثة في التصميم. نحن بعيدون كل البعد عن الصورة "الشعبية" للحرف ...

]]>
جلود الحيوانات في الديكور... لمسات الطبيعة

 تضيف جلود الحيوانات لمسات البيئة الساحرة في المنزل و تبعث الشعور بالدفء في فصل الشتاء  كما أنها تضفي نوعاً من الديكور الراقي في البيت

]]>
https://www.nessma.tv/famille/ديكور/-2700 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00  يقدّم مهندسو الديكور أفكاراً عديدة يدخلون فيها لمسات الطبيعة وتتعدد إضافات الديكور بين الحيوانات المحنطة والتي تعلق رؤوسها على الحائط، و جلود الحيوانات بألوانها وأشكالها المختلفة.

ويمكنك إضافة هذه اللمسة في غرفة المعيشة، على الأرض، أو على الأريكة، أو في غرفة النوم.

وككل شيء هناك المقلّد من الأصلي، كذلك الأمر في الديكور، فإذا كان جلب جلد حيوان حقيقي أمر صعب ومكلف بالنسبة لك، فهناك خيارات متنوعة لجلود حيوانات مقلدة، ولكنها مميزة بلمستها الطبيعية.

 

]]>
اجعلي غرفة نومك مفعمة بالشاعرية !

غرفة نومكِ هي الجزء الأهم في بيت الزوجية والذي عليكِ أن تُعيريه عنايةً من نوع خاص، حيث أن لمساتكِ الأنثوية الساحرة ستُضفي عليها مزيداً من أجواء السعادة والاسترخاء والهدوء...

]]>
https://www.nessma.tv/famille/ديكور/-2990 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 لذا إليكِ سيدتي هذه الأفكار والنصائح التالية:

1- الإضاءة الخافتة: استخدمي الإضاءة الخافتة ذات الألوان الهادئة كالبنفسجي مثلاً، فهي تبعث على الراحة والسعادة، واحرصي على اختيار المصابيح ذات الحجم المتوسط والتي يبدو شكلها ملائماً جداً لغرفة نوم زوجية رومانسية.

2- الشراشف: اختاري الخامات الناعمة، والألوان الهادئة والمثيرة في الوقت ذاته للشراشف، وننصحكِ بالتركيز على اللون الأحمر بدرجاته ودمجه مع ألوان ترابية فخمة. ضعي أبسطة على الأرضية واحرصي على أن تكون قطنية أو صوفية لتضفي الدفء والشعور بالحنان على الغرفة وخاصة عندما يكون الجو باردًا خلال فصل الشتاء.

3- استخدمي الموسيقى: ضعي أشرطة الڤيديو والسي دي لموسيقتك المفضلة في متناول اليد واستخدميها لإضفاء الرومانسية والشاعرية على غرفة النوم. احرصي على مراعاة ذوق شريكك فأنت ترغبين في إسعاده لا في إزعاجه.

4- العطر:  بعد أن تأكدت من أن حواس السمع واللمس والنظر قد أشبعت، احرصي على إشباع حاسة الشم أيضًا. استخدمي الشموع ذات الروائح الطبيعية والزيوت العطرية والزهور الطبيعية لإضفاء رائحة زكية على غرفة نومك.

5- احرصي على نظافة الغرفة و حسن الترتيب فليس أبشع من غرفة نوم مبعثرة واستمتعي بأجمل الأوقات مع حبيب قلبك.

]]>