أباء وأبناء أباء وأبناء fr-fr https://www.nessma.tv https://www.nessma.tv/images/rss.gif أباء وأبناء https://www.nessma.tv Copyright (C) Nessma 2015 هل يملك طفلك مؤشرات تدل على الذكاء ؟

يعتبر الذكاء صفة واضحة تميز الكثير من الأطفال عن غيرهم، وهناك العديد من العوامل التي تتحكم بشكل أساسي في ذكاء الطفل، ومنها "العوامل الوراثية، والبيئة المحيطة، والأهل".

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/هل-يملكها-طفلك؟-مؤشرات-تدل-على-الذكاء-8229 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 ويقول الخبراءأن هناك علامات عدة وإشارات مختلفة تشير إلى ذكاء الطفل وقدرته على الاستيعاب والتفاعل مع المحيطين به، ويمكن تحديد الذكاء بالاستعانة على 5 علامات بارزة إذا ظهرت في الطفل يجب التنبه لها بغية مساعدته وتحفيزه وتطوير قدراته.

الفضول:

يعتبر فضول الطفل من أهمّ العلامات التي تشير إلى ذكائه وميله نحو الاستكشاف والاطلاع على الأمور المختلفة التي تدور حوله والتعرف إلى الأشياء والأشخاص المحيطين به.
الإفراط في طرح الأسئلة:

غالباً ما يعمد الأطفال الأذكياء إلى الإفراط في طرح الأسئلة ولا يكتفون إجمالاً بالأجوبة المختصرة بل يبحثون عن التفسيرات الموسعة.

القدرة على الملاحظة:

يتميّز الطفل الذكي بقدرته على ملاحظة الأمور التي تحدث حوله وحالة المحيطين به، إذ غالباً ما تتغير تعابير وجهه أو يعمد إلى البكاء أو حتّى الضحك عندما يلاحظها.
قلّة النوم:

يميل الأطفال الأذكياء إجمالاً إلى قلة النوم، إذ يتمتعون بنشاط ملحوظ وحبّ للاستكشاف يدفعهم إلى تفادي النوم قدر الإمكان والاستفادة من الوقت المتاح لهم لتطوير ذكائهم.
تعلم اللغة مبكراً:

يدل تعلّم الطفل للغة والكلام مبكراً على ذكائه الملحوظ، إذ يتمتع برغبة كبيرة في التعلّم وقدرة على التركيز والاستماع إلى القصص التي تقصّها عليه أمه والأحاديث التي تدور حوله، والتي تسهل عليه تعلم اللغة واستيعابها.

]]>
تحذير: نصف ساعة من الأنترنات خطر على صحة الأطفال

تعتبر الأنترنات والتطورات التكنولوجية، ضرورية سواء للكبار أو الصغار، ولكنها قد تصبح ضارة خاصة للاطفال إذا تجاوزت مدة استخدامها النصف ساعة.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/تحذير-نصف-ساعة-من-الانترنات-خطر-على-صحة-الأطفال-2537 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وقد أظهرت نتائج دراسة بريطانية جديدة أنه إذا كان الطفل يقضي على الأقل نصف ساعة في اليوم على الإنترنت، فإن طلباته تتضاعف للحصول على المأكولات السريعة غير الصحية ورقائق البطاطا المقلية، والمياه الغازية وغيرها من المواد التي لا تفيد صحتة بشيء.

وينصح الخبراء بتحديد الزمن الذي يجب أن يقضيه الطفل أمام التلفزيون واستخدام الأنترنات حتى لا يزيد عن ساعتين في اليوم.

ويؤكد الخبراء على أن الإعلان عن خلو المشروبات من السعرات الحرارية هو أحد الأسباب في انتشار السمنة بين الأطفال في العديد من بلدان العالم، علما وأن 80% من المولعين بالكمبيوتر، يصبحون في وقت لاحق ضحايا لمرض السمنة والوزن الزائد.

وتفيد التحاليل الطبية بأن السمنة تزيد من احتمال الإصابة بـ 13 نوعا من السرطان بما فيها سرطان الثدي والمريء، كما أن السمنة تسبب ثقلا إضافيا على القلب، ما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي من العوامل الرئيسية في الإصابة بالنوع الثاني من السكري، وتسبب ثقلا كبيرا وتأثيرا سلبيا على الهيكل العظمي للإنسان مسببة هشاشة العظام وأمراضا خطيرة أخرى.

]]>
رضيع ينجو من بتر أصابع ساقه بسبب خصلة شعر أمه!

نجا رضيع من عملية بتر لأصابعه جراء شعرة التفت حول ساقه، وتسببت له في توقف الدورة الدموية في قدمه لمدة 14 ساعة.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/رضيع-ينجو-من-بتر-أصابع-ساقه-بسبب-خصلة-شعر-أمه-2053 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وتمكنت الأم أليكس أبتون البالغة من العمر 29 عاما، من انقاذ ابنها بعدما استخدمت ملقطًا لإزالة شعرها الملتف حول قدم صغيرها بعدما انتفخت بشدة، وأصبح لونها شديد الحمرة طوال ساعات الليل.

وحدثت الواقعة عندما كانت الأم أليكس كانت نائمة، وعندما استيقظت لترضع الصغير كان يصرخ بشدة، ويرفض تناول الحليب، وبعد بحث دقيق منها، اكتشفت أن خصلة واحدة من شعرها ملتفة حول أصابع قدمه طوال ساعات الليل؛ مما تسبب في إيقاف الدورة الدموية.


وقالت الأم، ''كاد شعر رأسي أن يتسبب في بتر أصابع قدم ابني، وعندما رأيت المنظر في البداية، أصبت بصدمة وظننت أنني عليّ أن أنقله إلى المستشفى، ولكن استطعت الحصول على ملقط، وحررت أصابعه بنفسي''، ناصحة جميع الأمهات أن يسرحن شعورهن بانتظام؛ لمنع تساقطه بجانب الصغار أثناء النوم، والتسبب في مشكلة لهم

]]>
تحذير للأولياء: هذه اللعبة الجديدة تدفع الأطفال للانتحار

حذرت المدارس البريطانية الأولياء، من الانتشار الواسع للعبة، أدت إلى انتحار أطفال وإصابة كثيرين بالاكتئاب.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/تحذير-لأوليا-هذه-اللعبة-الجديدة-تدفع-الأطفال-للانتحار-4653 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وانتشرت لعبة ''دوكي دوكي'' بشكل كبير بين المراهقين، وهو بمثابة تطبيق للمواعدة بين طلبة المدارس.

وذكرت صحيفة ''صن'' البريطانية، أن بعض شخصيات اللعبة تتحدث عن إصابتها بالاكتئاب ورغبتها في الانتحار، ثم تظهر في مشاهد لاحقة بعد إقدامها على الانتحار بالفعل.

وقال الأولياء، إن أبناءهم أقدموا على الانتحار بعد أن حملوا اللعبة على هواتفهم، وذكرت أم أن ابنها أخبرها أنه أصبح يخاف من اللعبة، قبل انتحاره.

وتم تحميل اللعبة 5 ملايين مرة، منذ إطلاقها في سبتمبر 2017.

]]>
نصائح لنوم الطفل بمفرده ليلا

ترغب كل أم في تعليم ابنها النوم بمفرده في غرفته وسريره ليلا، حتى لا يقلق راحتهم ويتعود على هذا السلوك في قادم الأيام.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/نصائح-لنوم-الطفل-بمفرده-ليلا-1348 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 ويمكن اتباع النصائح التالية لتحقيق هذا الهدف وجعل الطفل يتعود على النوم ليلا بمفرده دون الحاجة إلى والديه.

نوم ثابت ومحدد

لابد من تحديد موعد النوم وعدم التخلي عنه أبدا، مثلا أن يكون ميعاد نوم الطفل الساعة التاسعة مساءا وبذلك يكون الطفل جاهزا للنوم ويحرص على الذهاب لسريره وغرفته في هذا الموعد، ويمكنك أن تجعلي منبها ينبه الصغير بأن موعد النوم قد أتى.

ميعاد استيقاظ محدد وثابت

نوم الطفل بمفرده يعتمد على تحديد ميعاد لاستيقاظ الطفل حتى ينام الطفل بمفرده لابد من تحديد وقت للاستيقاظ بالصباح ويكون ميعاد اليقظة مناسب لعدد ساعات نوم الطفل مثلا ينام التاسعة مساءا يستيقظ في السابعة أو الثامنة صباحا حتى يكون قد حصل على عدد كافي من الساعات للنوم وبذلك يشعر بالراحة ويستيقظ وهو سعيد.

الروتين يساعد على نوم الطفل بمفرده

توفير الروتين كل يوم، يجعل الطفل يشعر بالاسترخاء والنوم، مثلا أحرصي على إعطاء طفلك حماما ساخنا وقراءة قصة قصيرة، فهو يجعله يشعر بالنعاس، وبذلك ينام في هدوء، مع تكرار ذلك يوميا سيحرص الطفل على عمل هذا حتى ينام كل يوم فحاولي فعل ذلك من أجل صغيرك.

تخفيف الإضاءة يجعل نوم الطفل بمفرده أسهل

عندما تبدئين في تعليم طفلك النوم لابد من أن تحرصي على تخفيف الإضاءة بعض الشئ مثلا إطفاء التلفاز وكذلك اللاب توب والتابلت، فهناك أبحاث أثبتت أن الإضاءة تمنع إفراز هرمون الملاتونين الذي يساعد على النوم ولذلك عليك تقليل الإضاءة وإطفاء الشاشات قبل النوم بحوالي ساعتان أو ثلاثة على الأقل.

القيلولة تساعد على نوم الطفل بمفرده

لابد من حصول الطفل على وقت القيلولة، فنوم القيلولة مهم جدا للطفل ولذلك أحرصي أن ينام طفلك كل يوم وقت الظهيرة وقبل غروب الشمس حتى لا يؤثر على نوم الطفل ليلا، يمكن حصول الطفل على وقت بسيط من النوم حتى ينام ليلا بشكل أفضل، هناك بعض الأمهات ترفضن تماماً نوم الطفل نهارا ولكن هذا أسلوب خاطئ لابد من حصول الطفل على عدد ساعات نوم كاف ولا يتجاوز الساعتان بالنهار، وبذلك يكون الطفل مستيقظ وهو سعيد ويواصل اللعب والمرح فاحرصي على حصول طفلك لقيلولة حتى تساعده على النوم بمفرده .

تجنب الجلوس بجانب الطفل

حتى يتعلم الطفل النوم بمفرده لابد من تركه بعد عمل الروتين اليومي مثلا قراءة قصة قصيرة وإطفاء الأنوار وأخذ دش ساخن وهكذا، هناك بعض الأمهات تجلسن بجوار الصغار حرصا منها أن يناموا في هدوء ولكن هذا الشئ خاطئ جدا، فسوف يتعلم الطفل ألا ينام إلا في حالة وجود الأم بجواره.

]]>
الصين: السجن مع الأشغال الشاقة لرجل هجر والده العجوز

أصدرت محكمة صينية قرارا يقضي بسجن رجل مدة عامين كاملين مع الأشغال الشاقة، بتهمة هجر والده العجوز.


]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/الصين-السجن-مع-الأشغال-الشاقة-لرجل-هجر-والده-العجوز-2369 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وقالت المحكمة في نص الحكم الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، ''العناية بالوالدين تقليد أخلاقي جميل للشعب الصيني''.

كما أضافت المحكمة، لقد توفي الوالد وحيدًا في العام 2016 في قريته الواقعة في مقاطعة سيشوان في الجنوب الغربي، وكان عمره آنذاك ثمانين عامًا، قبل وفاته بست سنوات، وجد الأب نفسه وحيدًا بعدما تركته آخر بناته آخذة معها أمها بداعي وبحجة أنه صعب الطباع.


وحاولت السلطات الصينية في بداية تدهور صحة الأب العجوز، عديد المرات الاتصال بأفراد عائلته، لكنهم رفضوا الرد على الاتصالات الهاتفية.

ويشكل هذا الحكم تطبيقًا صدر في سنة 2013، يلزم الأبناء بزيارة والديهم إن كانوا فوق سن الستين، وأن يلبوا احتياجاتهم.


ويملك هذا الرجل المحكوم عليه بالسجن 4 شقيقات، لكن الأحكام عليهن كانت مع وقف التنفيذ، بما يتلاءم مع التقاليد الصينية التي توكل مهمة العناية بالوالدين إلى الأبناء الذكور.

]]>
وصفات سريعة التحضير للوجبات المدرسية

انطلقت العودة المدرسية، والكثير من الأولياء وخاصة الأمهات لا يستطعن تحضير وجبات أطفالهن، وذلك بسبب انشغالهن بالعمل خارج المنزل.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/وصفات-سريعة-التحضير-لأطفال-المدارس-2067 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 ويمكن للأمهات تحضير وجبات مدرسية سريعة ولذيذة، ومغذية لأطفالهن دون تركهن للوجبات في الشوارع، ومنها هذه القائمة.

مربعات الباف باستري

أصنعي مربعات متوسطة الحجم، ومن ثم أصنعي دائرة وسطية فيها بعد خبزها وانتفاخها، لتحشي فيها ما تريدين الجبن أو المربى أو الشوكولاتة، بوسعكِ وضع الجبن عليها قبل إدخالها للفرن أو صنع حشوة قريبة من حشوة البيتزا عليها.

التمر المحشو بالجبن

من أشهى الوجبات الخفيفة والمغذية التي بوسع الام تحضيرها، هي صنع التمر الكبير مع الحرص على مسحه بمحرمة جافة قبل فتحه وحشو داخله الجبنة والعسل.

ساندويتشات الجبن بالخضروات

امزجي كمية من الجبنة الطرية الطازجة مع الطماطم المقطعة بشكل ناعم والبقدونس المفروم وحلقات الزيتون الأسود منزوع النوى، أضيفي رشة من الزعتر الأخضر أو الزعتر بالسمسم، واحشي بها ساندويتشات أطفالكِ للمدرسة.

الفطيرة المحشوّة بالتمر

اصنعي بعجينة الفطائر العادية جديلة من التمر وأضيفي إليها الزبيب والسمسم وقليل من القرفة، واجعليها وجبة مدرسية مثالية لطفلكِ، في الأحوال كلها ركّزي على السكريات الطبيعية عند تحضير وجبة لطفلكِ في المدرسة، وتجنبي السكر الاصطناعي.

]]>
نصائح لمساعدة الطفل على بناء شخصيته

تبدأ شخصية الطفل بالتكوّن منذ السنوات الأولى، خاصة وانه ينمو ويكبر يوما بعد يوم في محيطه وهو ما يسمح له باكتساب شخصية تختلف عن بقية الاطفال في سنه.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/نصائح-لمساعدة-الطفل-على-بناء-شخصيته-7234 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وكشفت الإخصائية في رياض الاطفال زينة الغامدي، أنه بالرغم من أن خصائص عمر الأطفال تتشابه إلا أن كل طفل يعد فرداً مستقلاً بحد ذاته، مشيرة إلى عدد من النصائح يجب اتباعها في بناء شخصية الطفل وهي:

معرفة الخصائص العمرية لكل مرحلة لتستطيع التعامل معها بيسر وسهولة.


ضرورة الاهتمام بجميع الجوانب "الدينية، الاجتماعية، النفسية، الحركية، والعقلية" في بناء شخصية الطفل.


ضرورة تنمية الجمال والحس الإبداعي لدى الطفل، والحرص على إشباع حاجة كل جانب بالشكل الكافي لتتكوَّن لدينا شخصية سليمة ومتزنة.

كما أكدت الأخصائية أهمية مرحلة رياض الأطفال، مشيرة إلى كونها تٌعدّ جهة مؤهلة تأهيلاً علمياً وتربوياً لمساندة الأسرة في هذا الدور، وغرس وتعزيز القيم الإيجابية في الطفل.

]]>
المولود الثاني في العائلة أكثر عرضة للإنحراف والإجرام !

خلصت دراسة أجريت عام مؤخرا، إلى أن الأطفال الذين يولدون في المرتبة الثانية ( المولود الثاني ) أكثر عرضة للوقوع في المتاعب والمشاكل المدرسية ولديهم ميول أكثر للتصرف بشكل عدائي وإجرامي من المولود الاول، ويميلون الى خرق أنظمة وقواعد المدرسة، وهذه النتيجة من المؤكد أنها تجلب الكثير من المتعة والسعادة للأشقاء الأكبر سنا في كل مكان.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/المولود-الثاني-في-العائلة-أكثر-عرضة-للإنحراف-والإجرام-9623 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وأجرى الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة نورث وسترن وجامعة فلوريدا آلاف الاختبارات على مجموعات من الأخوة في الدنمارك وولاية فلوريدا، وهما ثقافتان مختلفتان اختلافا جذريا، ووجدوا أن المولود الثاني في العائلة من كلا الجنسين يكون أكثر خرقاً للقوانين والتعليمات وأكثر عرضة للوقوع في المشاكل والمتاعب من أقرانهم الأكبر سناً.

وعلى الرغم من الاختلافات الكبيرة في البيئتين التي جرت الدراسة فيهما، الدنمارك وولاية كاليفورنيا، إلا ان النتائج كانت متسقة بشكل كبير، حيث تَبيّن ان الأسر التي لديها طفلين أو أكثر، يكون المولود الثاني فيها أكثر خرْقاً للقوانين والأنظمة في المدرسة بنسبة تتراوح بي 20 إلى 40 بالمائة وأكثر عرضة للوقوع تحت نظام العقوبات المدرسية والخضوع لنظام التأديب بالمقارنة مع المولود الاول في العائلة.

ويرى القائمون على هذه الدراسة أن الخطر الاكبر للانحراف عند المولود الثاني يرجع إلى حقيقة أن هؤلاء الأطفال لا يحصلون على الاهتمام والتركيز والعناية بالقدر الكافي الذي حصل عليه أشقاؤهم الأكبر سناً ولذلك، قد يتصرفون بطريقة تجلب انتباه الناس إليهم، وبغض النظر عن الطريقة التي يتبعونها في جلب ذلك.

]]>
أب يرتدي فستاناً من أجل طفليه (صور)

في حادثة ربما قد تكون هي الأولى من نوعها، قرر أب التخلي عن دوره كأب ونزع ملابسه الرجالية واستبدالها بملابس زوجته.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/أب-يرتدي-فستاناً-من-أجل-طفليه-صور-6019 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وارتدى الأب التايلندي فستاناً في عيد الأم، خلال احتفال نظمته المدرسة، وذلك حتى لا يشعر طفلاه بالحرمان بسبب غياب أمهما.

وانتشرت صورة الأب ''المثالي'' على وسائل التواصل الاجتماعي، وأثنى المغردون على تصرُّفه، ولاقى الكثير من عبارات التشجيع.

وفي تفاصيل الحكاية، قرّر تشاتشاي بانوتاي أن يشغل مكان والدتهما بالجلوس في المكان المُخصص للأمهات من أجل إسعاد طفليه، أوزون البالغ من العمر 5 سنوات، وإمسوم ذو الـ3 سنوات.

ويقتضي جزء من الاحتفال أن يركع الأطفال عند أقدام أمّهاتهم، ويشكروهن على كل ما فعلنه.

ولأن الطفلين كانا من دون الأم، فقد ظهر الشاب بفستان السيدات، وجلس بين الأمهات، ولعب الدور بإتقان، وسجّلت صديقته هذه المشاهد.

الاب يرتدي فستانا لاسعاد طفليه​
الاب يرتدي فستانا لاسعاد طفليه​
الاب يرتدي فستانا لاسعاد طفليه​
الام مع طفليها

]]>
جريمة مروّعة..أم تقتل فلذة كبدها بفأس لحظة نومها (صورة)

أقدمت أم روسية على قتل ابنتها البالغة من العمر 18 عاما، بفأس خلال نومها، معترفة بارتكابها لهذه الجريمة الشنيعة.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/جريمة-مروّعة-أم-تقتل-فلذة-كبدها-بفأس-لحظة-نومها-5694 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 واعترفت تاتيانا ديغرميندنزي، البالغة من العمر 49 عاما، بمهاجمتها ابنتها يوليا خلال نومها في منزلهما بمدينة تشايكوفسكي وسط روسيا، بواسطة فأس، لتصيبها في شريان برقبتها.

ويعود سبب اقدام الأم على قتل فلذة كبدها إلى جدل الابنة الكثير معها، حيث ذكرت تقارير إعلامية أن الأم هربت إلى محطة القطار بعد الجريمة، واستقلت أول قطار متجه إلى خارج المدينة، فيما اكتشف شقيق الضحية الأكبر جثتها بعد عودته إلى المنزل.

وأبلغ الشاب خدمة الطوارئ بالحادث، إلا أن المسعفين أخبروه بعد وصولهم بوفاة الضحية لفقدانها كمية كبيرة من الدم.

وتم إلقاء القبض على الأم بعد 24 ساعة من ارتكابها للجريمة، حيث اعترفت بفعلتها قائلة ''لو كانت لدي 7 بنات مثل يوليا لقتلتهن جميعا''.

الابنة المقتولة

]]>
على عكس الشباب..المسنون لا يعترفون بأخطائهم

أجرى علماء ''جامعة آيوا الأمريكية'' دراسة كشفت نتائجها أن المسنين نادرا ما يرون الأخطاء التي يرتكبونها، لأن قدرة اكتشافها تبدأ بالانخفاض مع التقدم بالعمر.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/على-عكس-الشباب-المسنون-لا-يعترفون-بأخطائهم-8995 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وأفادت مجلة ''Neurobiology of Aging '' بأن الدراسة أظهرت أن المسنين نادرا ما يعترفون بأخطائهم.

ووضع العلماء اختبارا بسيطا جدا للكمبيوتر، يمكن من خلاله تقييم مدى رغبة البالغين من مختلف الأعمار بالاعتراف بأخطائهم. واشترك في هذا الاختبار 38 شخصا متوسط أعمارهم 22 عاما و39 متوسط أعمارهم 68 عاما.

ومع أن المسنين نجحوا في الاختبار كما الشباب، إلا أنهم نادرا ما كانوا يرون الأخطاء التي ارتكبوها، واعترف الشباب بأخطائهم بنسبة 75% في حين أقر المسنون بها بنسبة 63%.

وكشفت الدراسة أن المسنين لم يعترفون بأخطائهم إيمانا منهم بعدم ارتكابها، لا لأنهم يدركون ما قاموا به ويعاندون.

كما راقب الباحثون عن كثب توسع حدقة عيون المشتركين في الاختبار، وتبين أن أحداق عيون الشباب توسعت عندما ظنوا أنهم أخطئوا، أما لدى المسنين، فلوحظ انخفاض استجابة الحدقة عند ارتكاب الأخطاء أو إدراك ارتكابها.

]]>
حادثة طريفة..مخالفة مرورية لرضيع (صور)

عمد شرطي أمريكي إلى تحرير مخالفة لرضيع صغير، وذلك لأنه يقود سيارته دون رخصة.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/حادثة-طريفة-مخالفة-مرورية-لرضيع-صغير-صور-4704 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وانتشرت صورة الطفل اللصغير البالغ من العمر سنة واحدة وهو يقود سيارة لعبة.

وقالت الشرطة الأمريكية، ''أوقفوا حركة المرور بعد أن عثروا على الطفل الذي يدعى جرايسون ساليرنو، وهو يقود سيارة لعبة حمراء اللون من طراز مرسيدس مكشوفة على طول الرصيف''.

وقام الشرطي بركن سيارته خلف سيارة ساليرنو، وقام بتشغيل الأضواء الزرقاء وتظاهر بأنه يدون مخالفة سير لساليرنو.

مخالفة مرورية لطفل

]]>
أم في الـ16 من عمرها تصطحب ابنتها إلى حفل تخرجها (صور)

اختارت أم تبلغ من العمر 16 سنة، اصطحاب طفلتها معها لحفل تخرجا لتوجه رسالة إلى جميع الحاضرين، مفادها أنها استطاعت استكمال دراستها.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/أم-في-الـ16-من-عمرها-تصطحب-ابنتها-إلى-حفل-تخرجها-صور-3542 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 وأصبحت كايلي سنيث البالغة من العمر 16 عاما من كودورهام، في بريطانيا أما لطفلتها في سن الرابعة عشر، مما جعلها تتعرض لانتقادات لاذعة، بأنها دمرت حياتها ولن تكمل دراستها، لكنها استطاعت أن تنجح، واصطحبت طفلتها للحفل.

وتعيش كايلي الآن بمنزل والديها مع طفلتها البالغة من العمر عامين، وكانت قد أخفت حملها لستة أشهر خوفا من والديها لكن والدتها دعمتها لتربي طفلتها.

أم في الـ16 من عمرها تصطحب ابنتها إل حفل تخرجها
أم في الـ16 من عمرها تصطحب ابنتها إل حفل تخرجها
أم في الـ16 من عمرها تصطحب ابنتها إل حفل تخرجها

]]>
نصائح لحماية الطفل من ضربات الشمس

تطمح الأمهات إلى حماية أطفالهن من حرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة وخاصة العمل على وقايتهم من ضربات الشمس.

]]>
https://www.nessma.tv/famille/أباء-وأبناء/نصائح-لحماية-الطفل-من-ضربات-الشمس-8951 الثلاثاء، 30 نوفمبر 1999 - 00:00 ويمكن للأمهات إتباع هذه الخطوات البسيطة لتحقيق هدفهن.

ويجب على الأم توفير الحماية لطفلها في العربة عند التنقل تحت أشعة الشمس، وتحرص على تغطيتها بالسقف المخصص لها وخصوصاً منطقة الرأس للرضيع، لحمايته من وصول أشعة الشمس الحارقة إليه، وتجنب إصابته بضربة شمس.

كما يستوجب على الأم اختيار الملابس الملائمة لطفلها وخصوصاً تلك التي صنعت من القطن والتي تساعده على منع ارتفاع حرارة جسمه جراء تعرضه لأشعة الشمس، كما أنها تساعد على امتصاص إفرازات التعرق التي ينتجها الجسم، وتؤدي إلى تراكم البكتيريا في الجسم ما يزيد من احتمال تعرضه لضربات الشمس وارتفاع في الحرارة.

ويجب على الأم كذلك الحفاظ على ترطيب جسم الطفل وبشرته، باعتباره أمر ضروري للطفل الرضيع خلال تعرضه للشمس، وبهذه الطريقة تحمي الأم صغيرها من ارتفاع حرارة الجسم.

وعلى الام الحرص على اختيار الكريمات المناسبة لبشرة الطفل وتقديم الماء له بكميات كبيرة كي يتمكن من الحفاظ على ترطيب الجسم وعدم التعرض للإصابة بالجفاف.

كما أن الاستعانة ببعض الكمادات الباردة نسبياً تزيد من القدرة على الحفاظ على رطوبة الجسم لدى الرضيع.

ولا يمكن نسيان بعض التدابير الوقائية المعتادة، مثل اختيار القبعة المناسبة للرضيع لحماية أكبر من أشعة الشمس، بالإضافة إلى تطبيق الكريم الواقي من الشمس، مع الحرص على إعادة تطبيقه على بشرة الرضيع أكثر من مرة خلال التواجد خارج المنزل، إلى جانب النظارات الشمسية من الأمور الضرورية أيضا لحماية الرضيع من ضربات الشمس المضرة بصحته.

]]>