نصائح ثمينة لعلاج البشرة الدهنية

نصائح ثمينة لعلاج البشرة الدهنية

تتميز العديد من النساء ببشرة دهنية، مما يشكل لديهن قلقا وانزعاجا، باحثين عن الطرق الفعالة والناجعة للتخلص من هذه البشرة أو على الأقل حمايتها.

ومن بين الطرق المتبّعة والفعّالة في علاج البشرة الدهنية هو تقشيرها، حيث إن هذه العملية تساعد في الحفاظ على مسام البشرة مفتوحة ونظيفة، خالية من أي سموم يمكن أن تتسرّب إليها بفعل العوامل المختلفة التي تؤثر فيها، لا سيما الغبار والأوساخ المنتشرة في الهواء. كما أن تقشير البشرة يجدّد الخلايا الجلدية الميتة ويحافظ على نضارتها ونقاوتها وشبابها.

أيضاً من بين الطرق المتبعة لعلاج البشرة الدهنية، هي تلك التي تقوم على استخدام الماسكات المخصّصة لها والتي تساعد على تنقيتها من الشوائب والتصبغات التي يمكن أن تظهر عليها نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس وبعض العوامل الطبيعية المؤثرة فيها.

ويكمن علاج البشرة الدهنية في الترطيب المستمرّ وتطبيق الواقي الشمسي حتى في أيام الشتاء، فبهذه الطريقة تحمينها من آثار الطبيعة والعوامل المناخية المؤثرة فيها. كما أن الترطيب يحميها من الجفاف في الفصول الجافة، ويساعد على تغذية الإفرازات المفيدة لها. في حين أن تطبيق الواقي الشمسي يساعد على تحصين البشرة من العوامل الخارجية.

كما يمكن الإشارة إلى أن علاج البشرة الدهنية يتم من خلال اختيار أنواع المستحضرات التجميلية المناسبة لها والخالية من اي زيوت، والحرص على إزالة المكياج بشكل يوميّ لتفادي تسرّبه إلى المسام والتغلغل فيها والتحوّل مع الوقت إلى سموم مضرّة ومؤذية للبشرة.

ذات صلة