طرق طبيعية لترطيب شعرك

طرق طبيعية لترطيب شعرك

يأتي الشتاء وتأتي معه مشاكل جفاف البشرة والشعر، لكن الكثيرات يعتنين ببشرتهن عناية مضاعفة، ولا يعرن إنتباها بأمر العناية بالشعر مما ينجر عنه تعرضه للجفاف والتساقط الشعر.

ومن أهم الطرق الطبيعية لترطيب شعرك:

الترطيب بالبخار: هو من أكثر الطرق فعالية في زيادة رطوبة الشعر، كما أنه يحسن من ملمس الشعر المجعد، ويقلل من تجاعيده، كل ما عليك فعله هو وضع البلسم على شعرك، وتغطيته بغطاء من البلاستيك، ثم لفِّه بمنشفة دافئة، وتركه لمدة ساعة على الأقل، حتى تصل الرطوبة وتتغلغل بين كامل خصلات شعرك.

تجنب الماء الساخن: ابتعدي عن غسل شعرك بالماء الساخن، فهو يجرد الشعر من الرطوبة المغذية له.

الزيوت الطبيعية: استخدام الزيوت الطبيعية على شعرك يزيد من تغذيتها ورطوبتها، لذا احرصي على عمل حمام زيت لشعرك مرة أسبوعياً على الأقل لترطيب شعرك من الداخل، كل ما عليك فعله هو وضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الدافئ على شعرك مع التدليك، ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة ساعة على الأقل، ومن ثم اغسليه.

البعد عن استخدام مصففات الشعر: بدلاً من استخدام أدوات التصفيف لفرد الشعر، استبدليها بالطرق التقليدية، مثل: بكر الشعر أو اللفائف؛ للتقليل قدر الإمكان من استخدام المصففات، فاستخدام أدوات التصفيف بشكل يومي من أكثر الأسباب التي تزيد من جفاف الشعر.

الزبدة أفضل مرطب للشعر: قومي بتدليك شعرك بكمية من الزبدة، وافركي بها فروة رأسك مع التدليك، ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.