الطريقة الأمثل لإزالة مكياج العيون

الطريقة الأمثل لإزالة مكياج العيون

تقوم المرأة عادة خلال المساء بإزالة مساحيق التجميل من على وجهها، لتمنحه بعضا من النظافة والنظارة، غير أن طريقة ازالة المكياج تحتاج لقواعد ومراحل لحماية كل جزء من الوجه على غرار العينين.

وتقوم المرأة دون قصد منها بتكوين التجاعيد على وجهها، من خلال الطريقة المتبعة في إزالة مكياج العينين.

كما قد تتسبب على نحو غير مباشر في إصابة محيطهما الرقيق بمزيد من التجاعيد، ويمكن اتباع النصائح التالية للحصول على نتائج مذهلة.

لاتسرّعي من معدلات ظهور علامات التقدم في العمر على الأنسجة، بالإفراط في حكها لإزالة الـ«آيلاينر» أو الماسكارا غير المنفذين للماء.

تكرار الحك يكسر الحاجز الدفاعي للبشرة، ويتسبب في تمدد وترهل الأنسجة الرقيقة المحيطة بالعينين، ويفتت بروتينات الـ«إيلاستين» التي تحافظ على البنية المشدودة للأنسجة المرادفة للإطلالة النضرة.
والنصيحة الذهبية هنا، تتمثل في كيفية توزيع القليل من مزيل مكياج العينين على قطعة صغيرة من القطن، ووضعها على العين 30 ثانية، وندعها تفتت بهدوء آثار المكياج، ثم نمسح بها العين برقة ونعومة.

وللآثار المتبقية مرري أحد العيدان الصغيرة المكسوة بالقطن والمستخدمة في تنظيف الأذن، بمحاذاة الجفنين، وأتبعي ذلك بمنظف الوجه. وفور الانتهاء، احرصي على توزيع قطرة من الكريم المخصص لمحيط العينين.

وفي الواقع لا يوجد كريم إلى الآن يمكنه محو التجاعيد العميقة الموجودة بالفعل، أو التصبغ الواضح، أو الشعيرات أو الأوردة الدموية الزرقاء أسفل العينين، لكن بعض كريمات العيون قد تساعد على إعادة بناء الحاجز الدفاعي للبشرة. اغسلي وجهك صباحاً ومساء، واجعلي خطوتك التالية هي القليل من كريم العينين.