التخلص من جفاف البشرة في الشتاء بأسهل الطرق

التخلص من جفاف البشرة في الشتاء بأسهل الطرق

انخفاض الرطوبة مع برودة الجو في فصل الشتاء تسبب جفاف البشرة لدى الكثير من الناس، مما يسبب مصدر ازعاج واحراج شديدين. لذلك يقدم لنا خبراء العناية بالبشرة بعض العلاجات الطبيعية الفعالة التي تخلصك من جفاف البشرة وتقشرها في الشتاء.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات للبشرة الجافة وخاصة في مناطق اليدين والمرفقين. كما أنه يزيل الماكياج، يرطب البشرة ويخلصها من الحكة في جميع أنحاء الجسم. يمكنك إضافة طبقة رقيقة من زيت الزيتون البكر قبل استخدام المرطب الخاص بك للحصول على جرعة إضافية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الجيدة.

استخدام المقشرات الطبيعية

تقشير البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية يسمح بالتخلص من طبقة الجلد الجافة والميتة الموجودة على سطح البشرة والتي تمنع عمل المرطبات بفعالية على بشرتك.

اخلطي نصف كوب من الزبادي اليوناني مع ربع ثمرة من الأفوكادو المهروس ووزعي الخليط على وجهك وجسمك اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

أو يمكنك خلط القرع العسلي المسلوق والمهروس مع قليل من القرفة واستخدامه ايضاً كمقشر ومرطب للجسم كله.

فرك الجسم باستخدام السكر عند الاستحمام

استخدمي هذا الخليط بانتظام عند الاستحمام لفرك الجسم والتخلص من الشوائب التي تسد المسام. اخلطي كميات متساوية من السكر البني وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون. وزعي الخليط على البشرة المبللة واتركيه 5 دقائق ثم دلكي جسمك بحركات دائريه واشطفي بالماء البارد.

الاستخدام المنتظم للعسل

يعتبر العسل الحل الأمثل للتخلص من تشققات الشفتين في فصل الشتاء. ادهني شفتيك بالعسل الأبيض الطبيعي في الليل واتركيه حتى الصباح للحصول على شفاه ناعمة خالية من التشققات. يمكنك استخدام العسل أيضاً لعلاج تشققات الكعبين والكوعين.

استخدام العلاجات الطبيعية للتخلص من جفاف فروة الرأس

للتخلص من جفاف فروة الرأس وتقشرها، اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من محلول صابون زيت الزيتون، واستخدمي الخليط لغسيل شعرك بدلاً من الشامبو مع مراعاة تركه 5 دقائق على فروة الرأس قبل غسله. صفار البيض يعمل على ترطيب فروة الراس والتخلص من الحكة كما انه يمنع تساقط الشعر.

النظام الغذائي

اتباع نظام غذائي غني بالمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين C، وبيتا كاروتين يغذى بشكل طبيعي بشرتك من الداخل ويجعلها أقل عرضة للجفاف. لذلك احرصي على أن يشمل نظامك الغذائي الشوكولاتة الداكنة، سمك السلمون، والأسماك الدهنية الأخرى، والبرتقال، والمانجو، والجزر.