الألوان المناسبة للأزياء حسب لون البشرة

الألوان المناسبة للأزياء حسب لون البشرة

 تختار النساء بشكل عام الملابس بناء على إعجابهن بها، من دون مراعاة إن كان لونه يناسبهن أم لا، فمثلاً إن أحبت سيدة ما فستان مُعين تُسارع لشرائه بغض النظر إن كان بلائمها من ناحية اللون أم لا، لكن هذا الموضوع هام جداً في الموضة وعلى كل امرأة أن تتعرف على أكثر الألوان التي تناسب لون بشرتها وأن تختار على هذا الأساس. 

- إن كنت سمراء وذات شعر داكن فإنّ الألوان التي تناسبك هي الألوان النارية كالأحمر، والفوشيا كما الألوان الفاتحة وأهمها الأبيض، بالإضافة إلى الدرجات الباردة وخاصة الفضي. فالدرجات النارية تعطي حيوية وتُبرز جمال السمراوت بطريقة جذابة، بينما الأبيض يخلق تناقض مُحبب بينه وبين الشعر الداكن. أما الفضي فيعطي بريق خاص وأناقة، اعتمديه بشكل خاص للمناسبات الرسمية.

- أمّا إن كنت شقراء فحاولي التركيز على تدرجات الألوان الترابية كالزيتي والبيج التي تُظهر جمال الشقراء بطريقة هادئة ورزينة، كما أن الأسود هو من أكثر الألوان التي تلائم الشقراوات حيث كما الأبيض بالنسبة للسمراوات يخلُق تناقض جميل مع لون شعرهن. والذهبي طبعاً الذي يُعد من الألوان الحارة ويشكل مع لون الشعر الأشقر توليفة مثالية لإطلالة مُبهرة وبرّاقة.