هذه أسماء النجوم الحقيقية

هذه أسماء النجوم الحقيقية
  • الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 21:24
  • مشاهير
  • وكالات

يختار العديد من الفنانين تغيير أسمائهم الحقيقية وإعتماد أسماء فنية تحلّ محلّ الإسم الحقيقي، إن ذلك كان لصعوبة لفظ الإسم الأصلي، أو رغبة منهم لإعتماد اسم فني بسيط يبعدهم عن أنسابهم لفئة معينة أو مذهب معين في المجتمع.

ومن بين النجوم العرب الذين لجئوا لتغيير أسمائهم وعرفوا بأسماء فنية أخرى نجد :

- أم كلثوم: هو الإسم الفني لكوكب الشرق فاطمة إبراهيم. وأُطلق على سيدة الغناء العربي أم كلثوم هذا الإسم نظرًا لوجهها وخديها الممتلئتين بالنعومة والصفاء.

- وديع الصافي: عملاق الطرب اللبناني الراحل وديع الصافي، كان اسمه الحقيقي وديع فرنسيس، إلّا أنه سمى نفسه، وديع الصافي نسبة لتميّز صوته وصفائه.

- فيروز: وُلدت الأسطورة فيروز باسم نهاد حدّاد، لكن أطلق الموسيقار اللبناني الراحل حليم الرومي _والد ماجدة الرومي_ عليها اسم (فيروز) بعد أن اكتشف صوتها وموهبتها المميزة.

- صباح: قبل أن تُعرف عالميًا باسم صباح، كان اسم الشحرورة جانيت فغالي. لكن اعتمدت الأسطورة الراحلة جانيت فغالي اسم صباح، وهو اسم الشخصية التي أدتها في فيلم (القلب له واحد) عام 1945، اسمًا فنيًا لها.

- عاصي الحلاني: اختار محمد الحلاني اسمًا فنيًا له، وهو عاصي الحلاني، تيمّنًا بالموسيقي اللبناني الكبير عاصي الرحباني ونهر العاصي الشهير في لبنان. كذلك، رافقه اسم (عاصي الحلاني) طوال مسيرته الفنية.

- وائل كفوري: غيّر ملك الرومانسية اسمه الحقيقي من ميشال كفوري ليخوض المشوار الفني مع اسم وائل. إلّا أنه بعد أن رُزق وائل كفوري بفتاة منحها اسمه الحقيقي وأطلق عليها اسم (ميشال) Michelle.

- الشاب خالد: النجم الجزائري الشهير وُلد باسم خالد حاج إبراهيم. أمّا تسمية (شاب) فكانت تُمنح لكل فائز في برنامج جزائري (ألحان وشباب) مع بداية الثمانينات. كذلك، اعتمد خالد اسم الشاب خالد اسمًا فنيًا ومميزًا له خلال مشواره الفني.

- يارا: قبل أن تُعرف باسم (يارا)، كانت كارلا برقاشي مشتركة في برنامج اكتشاف المواهب (كأس النجوم) عام 1998، إلّا أنها عادت على الساحة الفنية بمساعدة الملحّن اللبناني طارق أبو جودة الذي اختار اسم (يارا) اسمًا فنيًا لكارلا برقاشي.

- إليسا: اختارت الفنانة اللبنانية إليسار خوري اسم (إليسا) اسمًا فنيًا لها ربما لأنه أفضل من حيث اللفظ وقريب جدًا من اسمها الحقيقي.

- يسرا: وُلدت الممثلة المصرية يسرا باسم سيفين محمد حافظ نسيم، إلّا أنها اعتمدت اسم (يسرا) الذي أطلقه والداها عليها، كذلك تعمّدت كتابة اسمها بالألف الطويلة بدلاً من (يسرى) لئلّا يتم الخلط بين اسمها واسم (يسري) الشائع للرجال.

- كاظم الساهر: النجم العراقي الشهير كاظم الساهر لم يكن ينحدر من عائلة (الساهر) بل من عائلة (السمرائي)، لكن مع اسمه الفني (الساهر) تمكّن من تحقيق نجاحات عديدة جعلته من أشهر النجوم في العالم العربي.