نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد حسب فصيلة الدم

نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد حسب فصيلة الدم
  • الأربعاء، 6 افريل 2016 - 14:48
  • مشاهير
  • نسمة

تستند "حمية فصيلة الدم" على اتباع نظام غذائى مناسب لفصيلة الدم للتمتع بحياة صحية. وقد بينت بعض الدراسات على أن الطعام المتناول يتفاعل كيميائيا مع فصيلة الدم و أن إتباع النظام الغذائي الملائم, يساعد الجسم على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة و يساعد أيضاً على فقدان الوزن و اكتساب الطاقة و الوقاية من الأمراض.

الفصيلة O: غذاء عالى البروتين غنى باللحوم الخالية من الدهون و الأسماك والدواجن والخضروات والحبوب و البقول و منتجات الألبان. و ينصح أيضا بتناول المكملات الغذائية المختلفة.

الفصيلة A: اتباع نظام غذائى خالى من اللحوم.مبنى على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة و البقوليات حيث يقال أن فصيلة A لديهم جهاز مناعة حساس.

الفصيلة B: تجنب الذرة والقمح والدقيق والطماطم و العدس و الفول السودانى و بعض البذور و كذلك تجنب الاكثار من تناول الدجاج. و زيادة تناول الخضروات الورقية والبيض وبعض اللحوم والألبان قليلة الدسم.

الفصيلة AB: الاكثار من تناول المأكولات البحرية و منتجات الألبان و الخضراوات. يقال أن أصحاب تلك الفصيلة يعانون من نقص حامضية المعدة لذا يجب تجنب الكافيين و المشروبات الغازية و اللحوم المدخنة.

توصي حمية فصيلة الدم بتمارين على أساس فصيلة الدم. على سبيل المثال، فإن اليوجا تناسب فصيلة A. والتمارين الهوائية مثل الركض أو ركوب الدراجات لمدة تصل إلى ساعة واحدة في اليوم تناسب فصيلة O.