مسلسل ''أرض النفاق'' لمحمد هنيدي لن يعرض في رمضان...والسبب؟

مسلسل ''أرض النفاق'' لمحمد هنيدي لن يعرض في رمضان...والسبب؟
  • الخميس، 10 ماي 2018 - 22:03
  • مشاهير
  • وكالات

تمّ مساء اليوم الخميس 10 أفريل 2018، إلغاء عرض مسلسل ''أرض النفاق'' للممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي، خلال شهر رمضان المقبل.

وأعلن هنيدي في تغريدة على حسابه في تويتر، أنه تقرر عدم بث مسلسله التلفزيوني الجديد "أرض النفاق" خلال شهر رمضان لأسباب لا تعرفها إلا قناة ''أون تي في''.

وكان مقررا أن يعرض المسلسل، مع أول أيام رمضان على قناتي "أون تي في" المصرية، وقناة "SBC" السعودية.

ورافقت مسلسل "أرض النفاق" أزمة، بخصوص عدم عرضه على القنوات السعودية، نظرا أن أحد أبطاله، وهو إعلامي مصري، تعمّد مهاجمة المملكة العربية السعودية.

ويشار إلى أن رئيس هيئة التلفزيون السعودي داود الشريان، أكد في تصريح سابق ، بأنه رفض التعاقد على شراء مسلسل "أرض النفاق"، وأكد أنه لن يظهر شخص على قنواتهم يسيء للمملكة العربية السعودية، في إشارة إلى إبراهيم عيسى.

وأفادت تقارير إعلامية أنه سيتم تجاوز المشكلة بعرض نسختين من المسلسل، الأولى هي النسخة الأصلية على القنوات المصرية، أما الثانية فستعرض على القنوات السعودية، وذلك بعد الاستعانة بممثل بديل للممثل الذي هاجم للسعودية.

ومسلسل "أرض النفاق" مستوحى عن فيلم كلاسيكي من إنتاج ستينيات القرن الماضي، بذات الاسم، من بطولة فؤاد المهندس، وهو مقتبس عن رواية للأديب المصري الراحل يوسف السباعي.

ويشارك في بطولة مسلسل "أرض النفاق" هنا شيحة، ونجوى فؤاد، وليلى عز العرب، وهو من إخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث المسلسل، حول اكتشاف بطل المسلسل "مسعود" المغلوب على أمره أمام زوجته، لمتجر يبيع حبوبا تكسب الفرد الكثير من السلوكيات، ومنها الشجاعة والنفاق.