خدع فعّالة للشعور بالشبع بسرعة!

خدع فعّالة للشعور بالشبع بسرعة!
  • الخميس، 31 مارس 2016 - 13:30
  • مشاهير
  • نسمة

تعتبر الحيل الغذائية من أذكى الطرق لخداع الدماغ و البلوغ لمرحلة الشبع وذلك بالتباع عدة أساليب مغايرة مثل إستخدام لون أطباق معين وأحجام مختلفة من الأواعي واللجوء إلى ممارسة عادات جديدة أثناء تناول الطعام.
إليكم بعض الخدع:

الخدع البصرية
تتأثر العين كثيراً بما تراه و لها تأثير كبير على قدرة الشخص على الشعور بالشبع لذلك ينصح خبراء التغذية بالبدء بتناول الأطعمة بأطباق صغيرة ما يجعل الشخص يكتفي بحصة أقل.
وقد كشف الدكتور شارل سبينس الذي يقوم بالعديد من الأبحاث حول الموضوع أنّ العلم يرتكز على تأثيرات الحواس عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام وأن السر الشبع السريع يعود إلى إستخدام أطباق حمراء اللون لتقديم الطعام لأن هذا اللون يعتبر مؤشراً للخطر واستخدامه سيؤثر بنتيجة ملحوظة في الرغبة بتناول الأكل. إبعاد الأطعمة المضرة، مثل البسكويت ورقائق البطاطس، عن النظر، وإخفائها في الثلاجة والأدراج وراء أطعمة أخرى حتى لا تثير شهيتك.

الخدع النفسية
عند تناول الطعام يفضل استخدام ملعقة صغيرة مما يجعل الشخص مضطراً إلى عدد من المرات أكبر لإنهاء طعامه ما يعطي معدته الفرصة للبدء بالهضم وإعطاءه الشعور بالشبع. كما يجب الحرص على عدم تناول الطعام أمام شاشة التلفاز أو الحاسوب لأنه حينها لن يستوعب العقل كمية الأكل التي تدخل إلى الجسم ما يدفع بالشخص إلى تناول كميات أكبر من الطعام. ومن المفضل أن يتناول الشخص الطعام بمفرده دون مشاركة شخص آخر لأنه قد أثبت علمياً أن كمية الطعام التي يتناولها هذا الشخص تزداد بنسبة 35٪ حين يتشارك وجبة الطعام مع شخص آخر