ألبومات 2017 بين الفاشل والمتوسط

ألبومات 2017 بين الفاشل والمتوسط
  • الجمعة، 29 ديسمبر 2017 - 11:03
  • مشاهير
  • وكالت

نعاني مبيعات الألبومات من تراجع غير مسبوق حركة السوق، ما دفع عددًا من النجوم إلى الإستغناء عن فكرة إصدار الألبوم، وصاروا يُفضّلون إصداره كاملاً Online، وذلك كي لا يتكبّدوا خسائر فادحة ومعهم شركات إنتاجهم أو من يموّلهم، أو كي لا يقعوا في مصيبة عدم البيع.

ولم يشهد عام 2017 صدور ألبوم حقق نجاحا قياسيارغم أن عشرات النجوم أصدروا ألبومات حديثة، البعض منها حققت نجاحاً يذكر والبعض الآخر مرّت ألبوماتهم مرورًا غير كريم ولم يسمع بها أحد رغم كل الـ Marketing واالتسويق وأذكر مثلاً نجوى كرم التي أصدرت ألبومها الجديد ''مني الك'' لكن ألبومها مر ولم يحقق نسبة استماع عالية تليق بمسيرة نجوى الكبيرة.

– النجم اللبناني وائل كفوري أصدر ألبومه W الذي ضم 7 أغاني وحقق نجاحاً في أيامه الأولى لكنه عاد وتراجع بعد أسابيع قليلة، لكن أغنية ''صرنا صل'' الوحيدة التي حققت على الـ Youtube أكثر من 15 مليون مشاهدة، وفي المرتبة الثانية جاءت أغنيته (كذابين) والتي حققت 10 مليون مشاهدة. أما أغنياته الأخرى فلم تحقق أكثر من 7 مليون ومنهم لم تحقق أكثر من 3 مليون.

– ألبوم النجم المصري عمرو دياب ''معدي الناس'' يضم 10 أغاني حقق نجاحاً كبيراً في مصر واحتل المراتب الأولى، وهو من بين الأسماء التي تتصدر المبيعات على مستوى العالم العربي بحسب الأرقام على امتداد سنوات مضت.

– فيروز أصدرت ألبوماً كاملاً ضم 8 أغاني لكنه لاقى انتقادات عدّة بسبب لجوء ابنتها ريما إلى استخدام أغنيات مترجمة وتعود إلى ألحان فنية عالمية أجنبية معروفة جداً لكننا لا نزال ننتظر حكم البيع ونتائج الـ Itunes.

– نانسي عجرم: بعد تأجيل ألبومها ''نانسي 9''لأكثر من 4 سنوات والذي ضم 14 أغنية طرحت نانسي ألبومها المنتظر، لكنه لم يكن على قدر التوقعات، ولم ينجح كلّه بل 3 أغنيات فقط تصدّرت الألبوم (خمسة فرفشة، حلم البنات، وحاسة بيك).

– عاصي الحلاني أصدر ألبوماً جديداً بعنوان ''حبيب القلب''ضم 12 أغنية، ولم تنجح سوى أغنية غلاف الألبوم التي حققت فقط 2.7 مليون مشاهدة

– أما الفنانة التونسية لطيفة فأصدرت ألبوم'' فريش'' ولم يُحقق نجاحاً عالياً، ولا حتى نسبة متوسّطة، ويُعتبر الألبوم ساقطاً بمعيار السوق.

ذات صلة