10 طرق لتعيش عمرا أطول

10 طرق لتعيش عمرا أطول

أكدت دراسة حديثة أن 11 طريقة من بين الأشياء التي تساعد على الحياة بشكل سليم، وبخاصة مع تطور الأمراض، وربما تساعد على العيش عمرا أطول بصحة جيدة.

1- طعام المنزل

توقف عن أكل الوجبات السريعة، واستبدلها بطعام المنزل، وقلل كميات الحلويات في وجباتك على مدار اليوم فقط، وحاول أن تحتوي وجبة غدائك على أطعمة تعطي القوة لجسدك.2- الشاي الأخضر

استبدل الشاي الأخضر بالقهوة، فالشاي أيضا يحتوي على مادة الكافيين لكن بنسبة أقل كما أنه غني بالمعادن.

3- الأسماك

استبدل كميات اللحوم في وجباتك اليومية بالأسماك، حيث إن اللحوم تساعد على نشاط خلايا السرطان في الجسم، على عكس الأسماك (اللحوم البيضاء) الغنية بالأحماض الأمينية والتي تقلل احتمال إصابتك بمرض “الزهايمر”.

5- الرياضة

عليك أداء بعض التمارين بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع، ويمكنك تقسيم الوقت من 30 إلى 40 دقيقة كل يومين، واحرص على ممارسة “اليوجا” والمشي قبل النوم.

6- العلاقة الحميمة

قم بممارسة العلاقة الحميمة ثلاثة مرات في الأسبوع، فهذا يحقق التوازن في الهرمونات لديك، ويساعدك على التخلص من إحساس الكسل، ويعمل على تقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب.

7- الحيوانات الأليفة

اقتني حيوانا أليفا، لأنه يعطيك مزيدا من دفء المشاعر، والحب مما يجعل لديك شعورا قويا بالتمسك بالحياة وهناك آراء تقول إن اقتناءك “الكلاب” بشكل خاص يعطيك حياة مختلفة النمط مليئة بالنشاطات.

8- التأمل

مارس التأمل من 10 إلى 15 دقيقة في اليوم، فهذا يساعد على انتعاش خلايا المخ، ويحميك من التعرض للأزمات القلبية دون سابق إنذار، كما أنه يعطيك نوما أكثر هدوءا.

9- النوم

يجب الحصول على 6 ساعات من النوم المتواصل خلال اليوم على الأقل، فهذا يجدد نشاط جسدك، وعقلك ويبعدك عن التوتر والعصبية على مدار اليوم.

10- العمل

لا تتوقف عن العمل بعد سن الـ 70، لكي لا يتوقف نشاطك الذهني، وتفقد التواصل مع الآخرين فتتعرض للشعور بالوحدة فجأة، فالعمل يجعلك في الإطار الصحيح في حياتك.

11- الزواج السعيد

احرص على بناء علاقة تعطيك مزيدا من السعادة، فالزواج الطويل يساعدك على الاستقرار ولكن فقط في حال توافر بينك وبين شريك حياتك أشياء مثل الصداقة والاحترام وتبادل الاهتمامات.

ذات صلة