وداعا للذباب مع هذه النباتات!

وداعا للذباب مع هذه النباتات!

تعتبر عملية القضاء على الحشرات وخاصّة الذباب، بمثابة حرب، حيث نضطر إلى إستخدام البخاخات الكيماوية والرشاشات والمنتجات التجارية التي قد تؤثر على صحتنا قبل أن تقضي عليها، خاصة وأنه بمجرد زوال مفعول البخاخات تعود الحشرات للتحليق فوق حديقتك.

لكن اليوم يمكننا مكافحة الذباب وطرده بطرق طبيعية دون اللجوء إلى المضادات الكيميائية التي قد تؤذي صحتنا، من خلال النباتات المنزلية وتوزيعها على النوافذ والشرفات للتخلص من الذباب والبعوض.

1- أوراق إكليل الغار

تعد أوراق إكليل الغار طارداً قوياً للآفات التي تصيب الزرع والحيوانات وإلى جانب طرد الذباب، ترد بعبقها الصراصير وحشرة العثة، كما أنها ذات فعالية ضد الفئران.

2- الريحان الحلو

يُعدّ الريحان أحد أكثر الأعشاب شهرة وشعبية في العالم. وله رائحة نفاذة وثرية وتسهل زراعته للغاية. يطرد الريحان الذباب من المنزل، لذا يُنصح بزراعته.

3- حشيشة الدود

تعدّ حشيشة الدود، المعروفة أيضاً باسم الزر الذهبي، عشباً يتم استخدامه كعلاج طبيعي لمشاكل الهضم منذ قرون. ويمكن أن تقضي حشيشة الدود أيضاً على بعض آلام المفاصل. وعلاوة على ذلك، تستطيع هذه النبتة أيضاً التخلص من معظم الحشرات. ففي القرن التاسع عشر، أُضيفت إلى توابيت الموتى من أجل تخليص الجثامين من الديدان.

4- اللافندر

إلى جانب رائحته الرائعة، يمكن أن يطرد اللافندر الذباب من المنزل. ضع وعاء النبتة تحت النافذة أو في الشرفة لطرد الناموس والذباب وحشرة العتة والبراغيث.

5- السترونيلا

لهذا العشب رائحة نفاذة، ويكاد يكون أشهر طارد للحشرات بالأسواق. يمكن زراعة مجموعة أعشاب C. Nardus في بيئة مغلقة ويعمل بفاعلية كبيرة ضد الذباب.

6- سوس الخشب

تحظى أوراق نبات سوس الخشب بمظهر جميل ويسهل زراعته للغاية. وتطرد الزيوت التي يفرزها النبات الذباب والناموس، وحتى الفئران.