طرق بسيطة لمواجهة انتشار الحشرات المنزلية صيفًا

طرق بسيطة لمواجهة انتشار الحشرات المنزلية صيفًا

يتكاثر ظهور الحشرات المنزليّة في فصل الصيف، التي تثير القلق وإنعدام الراحة داخل المنزل، نظرًا لأسباب عديدة قد لا تنتبه إليها بعض العائلات لذلك تم ابتكار بعض الحلول الفعالة للقضاء على هذه الحشرات بطرق سهلة.

وتتمثل أسباب ظهور الحشرات المنزلية وطرق التخلص منها في ما يلي:

- النباتات: تعدّ سببًا رئيسًا لتجمّع النمل خصوصًا في الصيف، مع إهمال العناية بالأصص وتغيير التربة من حين لآخر. وللتخلّص من النمل، يفيد نثر حبات القهوة حول أصّة النبتة، وكذلك القرفة والفلفل الأسود.

- النوافذ المفتوحة: هي مسبّب رئيس لإقبال الحشرات، أيّام الصيف الحارة. ولمواجهتها، يمكن توزيع أكياس شاي النعناع المستعملة، حول النوافذ والأبواب.

- إهمال نظافة خزائن المطبخ يجذب الحشرات، ولا سيّما الصراصير، التي قد تُفسد المواد المخزّنة في داخلها. وفي هذا الإطار، يُفضّل مسح دواخل خزائن المطبخ بممسحة مبلّلة بالماء، المضاف إليه القليل من الخلّ الأبيض.

- الأطعمة المكشوفة على الطاولات تشكّل مرتعًا للنمل والصراصير والبعوض. ولذا، يجب الحرض دائمًا على الاحتفاظ بالأطعمة في عبوات محكمة الإغلاق.

- الانتظار حتى يمتلأ كيس القمامة قبل تغييره. علمًا بأنّه يجب عدم فتح سلّة المهملات سوى عند استخدامها، مع تغيير الكيس داخلها يوميًّا.