تعرفي على أسباب فشلك في علاقاتك العاطفية

تعرفي على أسباب فشلك في علاقاتك العاطفية

تمر العديد من النساء بعلاقات عاطفية فاشلة في مختلف المراحل العمرية ، مما يخلق لديهن حالة من الإحباط و الفشل و تصل في بعض الأحيان إلى دخولهن في حالة نفسية متأزمة حد الاكتئاب، و لتجاوز هده الحالة عليكن اتباع الخطوات التالية :

إقناع نفسك بعدم حاجتك لعلاقة:

يحصل أن توافقي على مواعدة شخص ما لكن سرعان ما سوف تقررين الابتعاد عنه بسبب إيمانك بفكرة الاعتزاز بالعزوبية وخلال أي موعد غرامي، سوف تحرصين على إظهار عدم اهتمامك بالعلاقات ما ينهي علاقتك قبل بدايتها.

اصطياد العيوب:

تحاولين في كل موعد غرامي اصطياد أي أخطاء في الطرف المقابل، فمن الصعب أن تكتمل علاقتك بأي شخص.

ومن الضروري أن تعلمي أن أي شخص به عيوب لأننا بشر. وحال عثورك على شخص ممتاز يستمتع بصحبتك ويعبر لك عن احترامه لكِ، حاولي التغاضي عن بعض أوجه القصور.

عدم المتابعة:

لا تمتنعي عن مقابلة ذلك الشخص الذي أعجبت به مرة ثانية، فمن المحتمل أن تنضج علاقتكما بمرور الوقت، ولا تتجاهلي أيضًا مراسلة الشريك المحتمل والاتصال به بعد الموعد الغرامي الأول.

مشكلة عدم الالتزام:

من أكثر الأسباب وضوحًا لفشل العلاقات العاطفية، وسوف تجدين نفسك في تلك الحالة تختلقين الأعذار لتجنب التواصل مع الشخص الذي يريد الارتباط بك، لذا عليكِ التمسك باستمرارية العلاقة إذا بدأتها بموعد غرامي.

إعداد قائمة بصفات فارس أحلامك :

تأكدي أن عدم احترام الآخرين، لن يساعدك على الارتباط بشخص يمنحك حبه واحترامه. وابدئي من الآن بإعداد قائمة بالصفات التي تريدينها في فارس أحلامك كي تبدئي بتطبيقها على نفسك أولاً.

ذات صلة