أسئلة يجب عليك طرحها لمعرفة شغفك الحقيقي

أسئلة يجب عليك طرحها لمعرفة شغفك الحقيقي

إذا كنت تريد معرفة المجال الذي يثير شغفك ويحفزك على الإبداع، هناك أسئلة يجب طرحها على نفسك لتساعدك في إكتشاف نقاط تميزك.

1 - ممن تغار؟

يمكن استثمار الغيرة وهي ليست صفة حميدة بالعموم، بشكل إيجابي، فقد تكون المفتاح الذي يمكن أن يرشدك إلى ما تريد.

إذا كنت تغار من محامية ما، حتى لو لم تكن تمتلك ميلاً تجاه القانون، حاول أن تتعمق في هذه النقطة، هل تغار من مكانتها الاجتماعية؟ أم درجتها العلمية؟ من رحلات العمل التي تقوم بها؟ ملابسها الرسمية؟ المال؟ وماذا تشعر حيال ساعات العمل الطويلة التي تكرسها لدرجة أنها قد تكون على حساب حياتها الخاصة؟

حدد الأشخاص الذين تغبطهم وجوانب عملهم وحياتهم التي تتمناها لنفسك، فيمكن لهذا أن يوضح لك نوع العمل أو الحياة التي تريدها، فكر بثلاثة أو خمسة أشخاص تغبطهم، وأجب عن تلك الأسئلة.

2 - لو حصلت على 250 ألف دولار لتحصل بها على درجة علمية، كيف ستنفقها؟

يعتبر هذا المبلغ كبيراً وكافياً لتصبح طبيباً أو محامياً أو حتى طياراً أو طاهياً. كيف تريد أن تنفق هذا المبلغ على التعلم؟ ماذا تريد أن تتعلم؟

3 - من هو مثلك الأعلى؟

حدد ثلاثة أشخاص تعتبرهم مثلاً أعلى لك، وتشعر أنهم ملهمون بالنسبة إليك، قد لا يكون المثال الأعلى شخصية شهيرة، ربما هو شخص تعرفه عن قرب. ما هي القيم التي يتمتعون بها وتثير إلهامك؟

4 - ما هي الهواية التي توقفت عن ممارستها؟

كثير من الرياضيين والموسيقيين والفنانين يتوقفون عن ممارسة هواياتهم بسبب ضيق الوقت والعمل والالتزامات اليومية، إذا كنت قد توقفت عن ممارسة هواية ما في مطلع شبابك، أعد التفكير فيها، وحاول أن تجد طريقة لتعيد دمجها في حياتك الحالية.

5 - اسأل ثلاثة أشخاص مقربين منك عن جوانب تميزك التي يرونها.

6 - ما هي الصفة الخاصة التي تتفرد بها؟

هل تتمتع بميزة شخصية فريدة كالظهور الاجتماعي؟ العناية بالحيوانات؟ الكتابة؟

7 - لو كان لديك 2 مليون دولار في حسابك بالبنك، ماذا ستفعل بها؟

هذا السؤال قد يساعدك على تحديد مشروعك الذي تحلم بتحقيقه.

ذات صلة