5 مكونات تسدِّ الشهية وتخفض الوزن !

5 مكونات تسدِّ الشهية  وتخفض الوزن !
  • الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 15:05
  • صحّة
  • وكالات

يوجد العديد من الطرق للسَّيطرة على الجوع ولسدِّ الشهية، أمام كلّ من يريد إنقاص وزنه.

وتتمثل الذرق بحسب موقع "صحتي" في :

اللّوز

وهو يشكِّل أحد أهمّ المصادر المهمة للمواد المضادة للاكسدة، الفيتامين E والماغنيسيوم ويعمل على تعزيز الشعور بالشبع ويساعد في الحفاظ على وزن صحيّ. من هنا يجب عدم الإكثار من تناول اللوز أيّ عدم تخطي الـ10 حبّات في اليوم كوجبة خفيفة.

البطاطا المشوية أو المسلوقة

يعتبر تناول البطاطا المشوية أو المسلوقة من أهم الطرق لسدّ الشهية بشكل طبيعي خصوصاً وأنّها تعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة. وعلى الرغم من أنّ البطاطا غنية بالكربوهيدرات إلا أنّ تناولها مشوية أو مسلوقة يجعلها من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والمواد المغذية الأخرى.

المياه

يجب شرب على الأقلّ 8 أكواب من الماء يومياً خصوصاً قبل الوجبات الأساسية ذلك لأنّها تساعد على الحدّ من تناول كميات كبيرة من الطعام أي توفير ما لا يقلّ عن 90 سعرة حرارية.

وتعتبر المياه من أهم الطرق الطبيعية لسدِّ الشهية والسيطرة على الجوع، كما أنّها تلعب دوراً مهماً في مجال تنظيف الجسم من السموم وترطيب الجسم.

عصائر الخضار

عندما يشرب الشخص عصير الخضار قبل وجبة الطعام، يحدّ من شهيته في تناول الطعام ما يجعله يتناول 135 سعرة حرارية أقلّ، إلّا أنّه من المهم إختيار الخضار التي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم ذلك لأنّها تخفف من انتفاخ البطن.

القرفة

يمكن رشّ القليل منها على الحبوب الكاملة، الشوفان، الفاكهة، أو حتى القهوة. القرفة، مثل التوابل الأرضية الأخرى أي القرنفل والزنجبيل، يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ما يساعد في السيطرة على الشهية.

ذات صلة