5 أغذية تخلصك من الغازات في البطن

5 أغذية تخلصك من الغازات في البطن
  • الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 23:14
  • صحّة
  • وكالات

يُعاني الكثير من الغازات والانتفاخات خاصة مع عادات الأكل الغير منتظمة، والوجبات السريعة التي نتناولها أثناء وجودنا خارج المنزل.

وهناك مجموعة من الأغذية تساهم في التخلص من الانتفاخ والغازات على غرار:

الزنجبيل:

بالإضافة إلى أن للزنجبيل فوائد كثيرة، منها تقوية جهاز المناعة ومعالجة نزلات البرد والإنفلونزا، والمساهمة في حرق الدهون، يحفز تناوله إفراز الأنزيمات الهاضمة في الجسم مما يجعله العلاج الطبيعي الأول والأكثر فعالية في حل مشاكل التلبكات المعوية وعسر الهضم. ويمكن إضافته إلى العصائر والسلطات، أو شربه مغلي أو مع شاي الأعشاب.

الموز:

يعتبر من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، الذي يساهم في منع احتباس السوائل في الجسم عن طريق تنظيم مستويات الصوديوم، وبالتالي تقليل الانتفاخ الناجم عن احتباس السوائل، كما أنه مصدر للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفف أو تمنع الإمساك.

الخيار:

يحتوي على مادة كيرسيتين، وهي نوع من مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي يساعد على تقليل التورم وتخفيفه، كما تبين أنه يمنع نشاط الإنزيمات المسببة للإلتهابات.

نبات الهليون:

يحتوي على مادة البروبيوتيك، التي تساعد على دعم نمو البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء، ومن ثم الحفاظ على توازن الجهاز الهضمي لمنع أو تقليل الغازات.

الزبادي مع البروبيوتيك:

يعزز البروبيوتك من وجود البكتيريا النافعة في القناة الهضمية والتي تساعد على تنظيم الهضم وتعزيز الصحة العامة للجهاز الهضمي.

ذات صلة