5 أطعمة ستزيد إحساسك بالجوع في الشتاء فتجنبها بهذه النصائح!

5 أطعمة ستزيد إحساسك بالجوع في الشتاء فتجنبها بهذه النصائح!
  • الاثنين، 1 جانفي 2018 - 17:57
  • صحّة
  • وكالات

أكد تقرير نشر في صحيفة The Independent أن السبب في حالة الجوع الدائمة قد يكون في تناولنا لنوعية الأطعمة الدسمة مثل الشكولاتة وفطائر اللحم والجبن والمقرمشات، إذ إن هذه الأطعمة تزيد شعورنا بالجوع.

وإليكم الأطعمة التي يجدر بكم تجنّبها إذا أردتم الشعور بالشبع:

1- المحليات الاصطناعية

في الواقع، قد تزيد الأطعمة التي تحتوي على السكر المُصنّع من شهيتك تجاه الأطعمة حلوة المذاق.

قد لا تحتوي المياه الغازية المخصصة للحِمية على أي سعراتٍ حرارية، لكنَّها لا تفيدك بأي شكلٍ أيضاً.

وتؤدي المحليات الاصطناعية إلى جعلك أكثر رغبةً في تناول المزيد من الأطعمة لأنَها لا تمنحك سوى إحساسٍ طفيف بالشبع، أو لا تمنحك أي إحساس شبع على الإطلاق.

2- السلطات

لن تتركك جميع أنواع السلطات جائعا، لكن السلطات التي يحتوي أغلبها على الخضراوات الورقية لن تساعد كثيراً في إكسابك شعورا بالامتلاء.

ولضمان تناول وجبة متوازنة، أضف إلى سلطتك حبوبا صحية مثل الأرز، والبطاطا الحلوة، والأطعمة التي تحتوي على البروتين (مثل الدجاج، أو الحمص، أو السلمون) والدهون الصحية مثل الأفوكادو.

3- العصائر

قد تكون العصائر مليئة بالفيتامينات، لكنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات، ونسبة قليلة من الألياف والدهون والبروتين، وهذا يعني أنَّك احتسيت شراباً يحتوي على سعراتٍ حرارية تزيد من نسبة السكر في الدم، ويتبع هذه الزيادة انخفاض مفاجئ، ما يجعلك تشتهي مزيدا من الأطعمة.

4- المقرمشات

مع أنك قد تعتقد أنَّ بعض المقرمشات تشكل وجبة منخفضة السعرات خفيفة ومناسبة، تحتوي أغلب المقرمشات على الكربوهيدرات البسيطة، مما يعني أن جسدك يمتصها سريعا ويتركك ترغب في تناول المزيد منها.

5- الوجبات الخفيفة المالحة

غالباً ما تؤدي الأطعمة التي تحتوي على المكسرات أو الرقائق، أو الأطعمة المالحة عموماً، إلى الشعور بالعطش، وكثيراً ما نخلط شعور العطش بالجوع.

بدوره نصح موقع WebMD بـ 3 خطوات تجنب كثرة الأكل في فصل الشتاء هي:

1- ممارسة الرياضة

الرياضة تزيد من رغبة الجسم في تناول المأكولات الصحية، وترفع درجة حرارة الجسم فتشعر بالدفء بشكل طبيعي

2- تجنب الأكل أمام التلفاز

قضاء الأمسيات الخالية من أي نشاط وساعات الكسل أمام التلفاز، تذكرك بما كنت تفعل في طفولتك إذا كنت تتناول عشاءك مع العائلة في أمام الشاشة.. عوّد نفسك ألا تأكل في هذه الوقت وبرمج عقلك أنه وقت للتسلية وليس لإسباع البطن.

3- لا تتسوق وأنت جائع

هذه لا تحتاج إلى شرح بالتأكيد ، فبالإضافة إلى جعلك تشتري ما تشتهي وما لا تتناوله في العادة لأنك جائع.

ذات صلة