طريقة شرب الصائم للماء بعد الافطار : احذروا الماء المثلج

طريقة شرب الصائم للماء بعد الافطار : احذروا الماء المثلج
  • الجمعة، 19 جوان 2015 - 15:16
  • صحّة
  • N.B

بعد يوم من الصيام على المرء أن يدرك أنه ورغم ما قد يشعر به من عطش شديد خلال النهار فانّ طريقة شرب الماء يجب أن تكون مدروسة منذ الافطار وحتلى اللحظات الأخيرة قبل الامساك وفي هذه الورقة تفاصيل مفيدة للصائم تعوّده على تقسيم أوقات شربه للماء بعد الافطار دون افراط ولا تفريط.

في وقت الإفطار:

الصحّي : شرب قليل من الماء: يبدأ البعض إفطاره بتناول أكواب متتالية من الماء  من الماء المثلج، وهذا يشكل صدمة حقيقية للمعدة الفارغة منذ أكثر من 14 ساعة. كما أن الماء البارد غير منصوح به لأنه يتعب المعدة.
الصحيح هوأن تبدأ إفطارك بكوب من الماء معتدل الحرارة حتى وان كنت في حالة عطش قصوى،وبعد مضي ربع ساعة يمكنك اضافة كوب ثان.
نصيحة : لا تشرب الماء الشديد البرودة فهو مؤذ للمعدة
نوّع مصادر الماء: تناول شوربة الخضار وكوكتيل الفواكه الخالي من السكر. اشرب الشاي الأخضر، كل البطيخ  والفواكه الطرية الغنية بالماء.

وقت السحور:

حين تؤخّر السحورستتيح لجسمك الاستعداد للصيام من جديد لذلك دعك من عادة تناول السحور قبل النوم،لأنك لن تكون جائعا وبالتالي فانك ستتناول سعيرات حرارية زائدة.

لا تشرب الماء فقط:شرب المائي الفجئي يحوله الجسم بطريقة آلية الى بول وبالتالي لا يستفيد الجسم كثيرا من هذه العملية المتسرعة في شرب أكواب متتالية وكثيرة من الماء في وقت واحد.
والنتيجة: ستشعر بالعطش بسرعة وستخسر نوم الصباح .
والطريقة المثلى لتفادي ذلك هي تناول الأغذية الغنية بالماء كالخضر والغلال وبشكل خاص الطماطم والموز والتفاح فكلها غنية بالماء الذي يضاف تدريجيا الى الجسم.

ذات صلة