هذه الوصفات تمنحك لثة صحية وأسنان جميلة

هذه الوصفات تمنحك لثة صحية وأسنان جميلة
  • الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 13:03
  • صحّة
  • وكالات

الفم هو مدخل الطعام، وهو المكان الذي نتذوق فيه الطعام ونبدأ في هضمه، وهنا أيضاُ ننطلق بأفكارنا ومشاعرنا، ويحتوي الفم على اللسان والشفتين والحلق في سقفه، بجانب الأسنان واللثة، وهو مبطن بنسيج رخو يبقى رطبا دائما بفعل اللعاب.

ولحماية الأسنان يجب جعل الأطعمة الحمضية، مثل التوت والفواكه الحمضية والكاتشب والمشروبات الحمضية قاصرة على الوجبات الرئيسية لمنع التعرض المستمر للمواد الحمضية.

تناول المشروبات الحمضية مع أطعمة غير حمضية، على سبيل المثال، عصير البرتقال مع الخبز المحمص والبيض، أو تناول نوعا من العصير أقل تسببا في التآكل الحمضي وغني بالكالسيوم.

تجنب تناول المشروبات الحمضية في وقت النوم وأثناء ممارسة التمارين الرياضية، فحينها يفرز فمك نسبة أقل من اللعاب.

ولذلك فلا بد من العلاجات المؤقته لعلاج الأسنان حتى يتم الذهاب لدكتور الأسنان والتي يستطيع جميع الأشخاص وبأي عمر إجرائها لكونها طبيعية ولا تسبب أية أعراض جانبية:

تخفيف ألم الأسنان باستخدام الخيار

يجب قطّع الخيار إلى شرائح صغيرة ومن ثمّ ضعها على مكان الألم وستبدل القطع التي قمت يتقسيمها من فترة لأخرى، استمر في فعل ذلك إلى أن تشعر أن الألم بدأ يخف.

تخفيف الأسنان عن طريق استخدام النعناع المجفف والشوفان والماء المالح

لكي تتخلص من الألم ضع القليل من النعناع المجفف على منطقة الألم وابصق بعد دقائق قليلة، إن كرّرت هذا لعدة مرات خلال اليوم فإنّ ذلك سوف يتسبب بظهور الخراجات على السطح، فلتقم بوخز رأس الخراجة وعالجها مرّة أخرى واغسلها بالماء المالح الدافئ حيث سيساعد الشوفان على التخلّص من الخراجات بينما سيُخفّف النعناع من آلام الأسنان.

تخفيف ألم الأسنان بجذور البطاطا

إذا كنت تضع البطاطا في البراد أخرجها وقسمها إلى شرائح صغيرة ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة، وننوهك إلى أن تُكرر فعل ذلك عدت مرات في اليوم فذلك يساعدك على تخفيف الألم كما تذكّر دائما أنّ مفعول البطاطا الباردة المحتفظ بها في الثلاجة يكون أكبر في تخفيف آلام الأسنان.

تخفيف ألم الأسنان باستخدام عيدان الفانيليا

إذا كنت تُعاني من ألم الاسنان بشكلٍ مستمر أحضر القليل من عيدان الفانيليا ولفها في القطن ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة وتركها لبضع دقائق، إذ أن الفانيليا تحتوي على مادّة مخدرة تُساعد في تخفيف الألم.

تخفيف ألم الأسنان باستخدام أكياس الشاي والثوم وجذور الزنجبيل

ضع كيس الشاي الرطب على المنطقة الملتهبة وكرر فعل ذلك 9 إلى 11 مرات، ولكي تحصل على نتيجة أفضل ضع كيس الشاي الرطب في البراد لكي يبرد قليلاً ومن ثمّ ضعه على المنطقة المُصابة، بعدها قم بتقشير فص ثوم ووضعه على الضرس الذي يؤلمك واضغط على الفص قليلاً بين أضراسك فإنّ ذلك يُساعد على التخلص من الآلآم الخفيفة.

ذات صلة