هؤلاء السيدات عليهن التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

هؤلاء السيدات عليهن التوقف عن تناول حبوب منع الحمل
  • السبت، 21 افريل 2018 - 11:57
  • صحّة
  • وكالات

تعد حبوب منع الحمل من أنجع العقاقير الطبية المنصوح بها لتحديد النسل ،غير أنه من الضروري استشارة السيدة للطبيب المباشر لها في حال ملاحظتها لحصول آثارًا جانبية غير شائعة و التي من شأنه أن تعرضها لخطرالإصابة بجلطات الدم أو لسكتة دماغية.

السيدة الأكبر من 35 عامًا:

عند تجاوز السيدة سن الخامسة والثلاثين من العمر تجنبًا لخطر الإصابة بجلطات الدم، والسكتات الدماغية، وسرطان الثدي، والنزيف المهبلي. ينصح الأطباء بتغير حبوب منع الحمل ويُفضل في تلك الحالة اختيار وسيلة تحتوي على البروجستين فقط.

المدخنات:

تعتبر المدخنات المستخدمات لحبوب منع الحمل أكثر متعرضات اكثر من غيرهن، لارتفاع المخاطر الصحية فقد يتعرضن للأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، وتجلط الدم والحل الوحيد هنا هو الإقلاع عن التدخين، وإذا وجدت صعوبة، يجب عليها استشارة الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة.

السمنة:

توصل الباحثون إلى أن حبوب منع الحمل الصباحية قد لا تكون فعالة مع السيدات اللاتي يزنّ أكثر من 74 كيلوغرامًا، كما أن تلك الوسيلة قد ترفع لديهن فرص الإصابة بجلطات الدم في المستقبل.

المصابات حديثًا:

تمنع الجروح التي ينتج عنها نزيف وفقدان الكثير من الدماء السيدة من استخدام حبوب منع الحمل، لأنها تزيد من خطر تجلط الدم ومشاكل صحية أخرى.

الكسولات:

يزيد الكسل والجلوس على الأريكة طول الوقت من خطر تجلط الدم، و من الضروري أن تقوم السيدة بالتحرك طول اليوم مما يساعد الدم على التدفق بشكل جيد.

هو في حد ذاته مشكلة يصعب التعامل معها وحبوب منع الحمل تزيدها سوءًا.

ذات صلة