نباتات منزلية تساعدك على النوم وتقلل التوتر العصبي (صور)

نباتات منزلية تساعدك على النوم وتقلل التوتر العصبي (صور)
  • الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 14:14
  • صحّة
  • وكالات

اذا كنت تعانين من الحساسية وإذا كنت تواجهين صعوبات في النوم بعمق لساعات طويلة، فربما كان الحل أسهل كثيرا مما تخيلين، فقط اقتني بعض النباتات المعروفة بقدرتها على المساعدة على الاسترخاء والدخول في نوم مريح ومنها:

وهناك نباتات معينة تشتهر بقدرتها على تنقية الهواء وامتصاص الأتربة والكيماويات، وبالتالي علاج الحساسية، مما يساعد على الاسترخاء خلال النوم.

وبعض النباتات تعمل على ضخ الأكسجين خلال ساعات الليل، وبالتالي فهي تحفز الجسم على الشعور بالراحة وعدم وجود صعوبات في التنفس، فيبدأ الجسم في الاسترخاء والاستسلام للنوم.

إكليل الجبل

يعطر الجو ويقلل التوتر النفسي ويساعد على الاسترخاء.. أما نبات اللافندر فهو يقلل من معدلات ارتفاع ضغط الدم ويحفز على النوم.

الصبار

يأتى الصبار على رأس النباتات التى تساعد على تحسين الهواء وتزيد من انبعاث الأكسجين ليلاً مما ينعكس إيجابًا على صحتك، وهو ما يجعله أشبه بمصنع للأكسجين.

نبات الثعبان

هذا النبات يشبه الصبار ويتميز بأنه يمتص ثانى أكسيد الكربون بكميات كبيرة ويفرز الأكسجين بكثرة فى الليل مما يساعدك على التنفس فى بيئة صحية أثناء النوم.

الأوركيد

تتميز زهور الأوركيد بشكلها المميز والجميل وتتميز أيضًا بأنها تزيد انبعاث الأكسجين أثناء الليل وتبعد الزيلين وهو نوع من الملوثات الموجودة فى الدهانات مما يجعل جو الغرفة نقى للتنفس.

شجرة النيم

تعد شجرة النيم بمثابة مبيدات طبيعية تبعد الحشرات وفى الوقت نفسه تنقى الهواء خلال الليل وتزيد انبعاث الأكسجين.

نباتات تساعد على محاربة الأرق

هناك بعض النباتات العطرية التى تساعدك على محاربة القلق وتحسن جودة نومك خلال النوم لأن رائحتها العطرية تساعد على تهدئة الأعصاب.

الياسمين

وجدت العديد من الدراسات أن رائحة الياسمين ترتبط بانخفاض مستويات القلق وتحسن نوعية النوم، وتتميز أيضًا بأنها لا تحتاج الكثير من الرعاية ويسهل الحفاظ عليها فى المنزل.

اللافندر

رائحة اللافندر معروفة بتأثيرها المهدئ والمساعد على الاسترخاء كما أنه يساعد على انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات التوتر، مما يجعلها مثالية لغرف النوم وحتى غرف الأطفال.

زنبق السلام

تعد زهرة الزنبق من منظفات الهواء الرائعة وتتميز بأنها تحتاج إلى القليل من الضوء والرى مرة واحدة فى الأسبوع.

الجاردينيا

زهرة الجاردينيا تشبه الياسمين فهى تطهر الهواء وتتمتع برائحة جميلة وتساعد على الاسترخاء والهدوء وتحسن جودة النوم.