مجموعة من الأطعمة المغذية للسيدات عند المرض

 مجموعة  من الأطعمة المغذية للسيدات عند المرض
  • السبت، 13 جانفي 2018 - 21:22
  • صحّة
  • وكالات

عندما تكون المرأة مريضةً يوجد بعض الأطعمة التي تحسّن من حالتها أثناء التعب، وهناك أيضًا بعض الأطعمة التي تزيد حالتها سوءا.

و من الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها عليكي عندما تكونين مريضة:

-الحلويات:

السكر يمكن أن يسبب الالتهاب، ما يضعف خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي تعتبر مهمة جدًا وأساسية لمحاربة العدوى، لذلك، عليكِ تجنب الحلويات في تلك الفترة حتى تتحسّن حالتك.

-الكربوهيدرات :

تناول البسكويت المملح، أو المقرونة أو بعض من الخبز المدهون بالزبدة، يكون مغريًا جدًا، ولكن على الرغم من الطعم اللذيذ، إلا أنها تضرك عندما تكونين مريضة أو مصابة بالبرد، فالكربوهيدرات المكررة تتحول بسرعة إلى سكر، ما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، وبالتالي تسبب الالتهابات، ولكن يمكنك تناول خبز القمح الكامل.

-الأطعمة الحارة:

إذا كنتِ مصابة بالبرد أو عدوى الجهاز التنفسي العلوي، فأنتِ لستِ بحاجة لتجنب الأطعمة الحارة، لأنها في الواقع تساعد على تسليك الممرات الأنفية، ولكن إذا كنتِ تعانين من اضطراب في المعدة أثناء تعبك، فعليكِ تجنبها لأنها تزيد حالتك سوءا.

-الحوامض :

عند الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا، دائمًا ما نلجأ إلى كوب عصير البرتقال الغني بفيتامين C، ولكن الحمضيات، مثل البرتقال والليمون و الذي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم اضطراب المعدة.

-الحلويات الخالية من السكر:

الحلويات الخالية من السكر تحتوي على السوربيتول الذي يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة، فهو غير قابل للهضم ويمكن أن يسبب عدم راحة في المعدة أو الإسهال لدى بعض الأشخاص، فإذا أردتِ تحلية فمك، اختاري أقراص السعال بالعسل الخالية من السوربيتول.

ذات صلة