فوائد ماء الورد للبشرة والشعر وطرق استخدامه

فوائد ماء الورد للبشرة والشعر وطرق استخدامه
  • الأربعاء، 17 جانفي 2018 - 08:35
  • صحّة
  • وكالات

يتم استخراج ماء الورد من مجموعة كبيرة من الورود الطبيعية، ويحتوي على كمية من المياه المقطرة والزيوت، وعلى الرغم من استغراق عملية تصنيعه وقتاً طويلاً، إلا أنّه يحتفظ بصفاته وفوائده لأكبر مدة زمنية،

فوائد ماء الزهر للبشرة :

-يُنظف البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين C، وعلى العديد من العناصر الأخرى التي تنظف الجلد بصورة عميقة، كما يُعد مُلائماً لكافة أنواع البشرة، وبالأخصّ البشرة الحسّاسة، كما يخلص من دهون البشرة، وللاستفادة منه يتم غمس كرة من القطن في ماء الزهر، ومسح الوجه بها برفق مع التركيز على الأماكن التي تنبعث منها الإفرازات الدهنية.

- يُهدئ من حروق الشمس ويكون ذلك بمزج ماء الزهر مع القليل من النشا، ثمّ دهن البشرة بالمزيج، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسله. يُعالج البثور ويهدئها، إضافة إلى علاجه لحبوب الشباب، ويكون ذلك بغسل الوجه بماء الزهر، وتركه على البشرة، وتكرار هذه الخطوة مرات عديدة خلال اليوم.

-يُعالج الهالات السوداء، والانتفاخات المحيطة بالعينين، ويكون ذلك بعمل كمادات من ماء الزهر، وتطبيقها على العينين لمدة خمس عشرة دقيقة، وهو يرطب العينين، ويعالج الرمد الربيعيّ. طرق استخدام ماء الزهر للحفاظ على البشرة.

-استعمال ماء الزهر كمطهر لبشرة الوجه:

ويكون ذلك كالآتي: يُغسل الوجه بالصابون، أو بغسول للوجه، ثم يجفّف، ويوضع القليل من قطرات ماء الزهر على كرة من القطن، ثم تُمسح البشرة بهذه الكرة برفق، ويوضع قليلاً من مُرطّب مُلائم لنوع البشرة.

-استعمال ماء الزهر كسائل لتعطير الجسم أثناء الاستحمام:

وذلك بإضافة القليل منه إلى مياه الاستحمام، فذلك يُضفي رائحة عطرة، وجميلة على الجسم، كما ويُنظف بشرة الجسم. استعمال ماء الزهر كبخاخ يتم رشه على البشرة بعد الاستحمام، وبعدها يتم ترطيب الجسم بكريم، أو لوشن طبيعي، أو زيت طبيعي.

- فوائد ماء الزهر للشعر يُقوي بُصيلات الشعر ممّا يزيد نموّه:

يُعالج قشرة الرأس، ويخلص من جفافه. يحد من تقصّف الشعر، وتكسره. يعمل كملطّف، وبلسم طبيعيّ للشعر. يحد من تقصّف الشعر. يُغذي الشعر بالفيتامينات المهمّة. يُزوّد الشعر برائحة عطريّة زكيّة.

ذات صلة