لهذا عليك تغيير فراشك كل 7 أعوام

لهذا عليك تغيير فراشك كل 7 أعوام
  • الأحد، 7 جانفي 2018 - 18:53
  • صحّة
  • وكالات

أكد خبراء على ضرورة الإقدام على تغيير الفراش مرة كل سبع سنوات، لسبب صادم ربما يجعلك تغير فراشك يوميا.

ووفق التقرير الذي نشره موقع ''ديلي ميرور'' ، فقد أكد الخبراء في متجر الأثاث ''فيشبولز'' بليفربول، أنه يتجمع فوق الفراش ما يصل إلى 454 جراما من خلايا الجلد الميتة سنويا، وهو ما يعادل وزن رغيف الخبز، كما أن جسم الإنسان يترك نصف لتر من العرق والسوائل على الفراش كل ليلة، أي ما يعادل أكثر من 880 بايت من العرق على مدى خمس سنوات.

وقال دكتور فيليب تيرنو بروفيسور على الأحياء المجهري في كلية الطب بجامعة نيويورك: ''بعد سنوات يصبح فراشك أقرب إلى حديقة حيوان تقضي بها 8 ساعات كل يوم بين البكتريا المسببة للحساسية''.

وأضاف أن عدم تغيير الفراش قد يؤدي إلى الإصابة بمرض ''الفراش'' أو الإصابة ببكتريا خطيرة، وفقا لإبحاث جامعة ولاية ''أوهايو'' فإن ما بين 100 ألف و10 ملايين حشرة يعيشون في فراشك حيث أنه 10% من وزن وسادتك يكون وزن تلك الحشرة بمعدل كل عامين.

كما أن فراشك بعد عدد من السنوات يحتوي على أعداد كبيرة من بكتريا المكورات العنقودية، وبكتريا المكورات المعوية، ونوروفيروس وبكتيريا مرسا وهي تصنف من الأنواع الخطيرة حيث أنها لا تتجاوب مع المضادات الحيوية، والتي يمكن أن تسبب التهابات خطيرة كونها مقاومة للمضادات الحيوية.

ذات صلة