كيفية علاج الصداع النصفي بمواد طبيعية

كيفية علاج الصداع النصفي بمواد طبيعية
  • الخميس، 6 اوت 2015 - 11:39
  • صحّة
  • نسمة

لعلاج الصداع المفاجئ يكفي أحيانا الاستعانة ببعض المواد الطبيعية التي لا تحتاج سوى لبضع دقائق فقط لتحضيرها في المنزل، وهي تمتاز بفعاليتها منذ أول إحساس بالألم. 

الفلفل الأحمر: صحيح أنّه يستخدم في الطبخ لكن له تأثير مسكن على الصداع النصفي والألم بفضل مادة الـ"كابسين" التي يحتوي عليها. خفق ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ وخلطها جيّدا ثم وضع قطعة من القطن في هذا المحلول ومن ثمّ في فتحات الأنف إلى حدّ الشعور بالحرارة.

خل التفاح: هو علاج قديم له العديد من الخصائص المفيدة للصحة سواء بوضع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشاق البخار لمدة 5 إلى 10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء. أو سكب 100 مل من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي ومن ثمّ نقع كمادة ووضعها على الجبين والصدغين لمدة عشرين دقيقة.

الزنجبيل: له نفس تأثير الاسبرين على الـ"بروستاجلاندين"، وهي جزيئات تسهم في مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي. قطع ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء وملأه بماء ساخن وتركه لمدة 30 دقيقة ثم إزالة الزنجبيل وشرب الماء. إذا لم يتوفّرالزنجبيل الطازج، يمكن استبداله بنصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المخفف بـ 150 مل من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل.