فوائد تناول الصائم لـ 3 حبات تمر يوميا

فوائد تناول الصائم لـ 3 حبات تمر يوميا
  • الجمعة، 18 ماي 2018 - 11:07
  • صحّة
  • وكالات

أكدت عديد الدراسات على فوائد تناول الصائم لـ 3 حبات تمر يوميا، فالمكونات الموجودة فيه تجعله مفيدا لأمراض القلب، كما يقوم بالحد من أعراض الحساسية.

ويحتوي التمر على 23 نوعا من الأحماض الآمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيوليك والأوليك واللينوليك واللينولينيك.

مزود بالطاقة فائق السرعة:

يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، إذ يزود الجسم بالطاقة كما تساعد الألياف الموجدة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر الزائد في الجسم.

يدعم عملية الهضم:

التمر غني بالألياف القابلة للذوبان، التي تضمن القدرة على الهضم بشكل سلس ، كما يستخدم في حالات الإسهال، فالتمر يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء، وبتناول حفنة صغيرة من التمر، يضمن تخفيف الآلام المعوية وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.

تحسين المناعة:

تجعل كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر من هذه الثمرة غذاء له فوائدة سحرية عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام وتعزيز المناعة، فوفقا لكثير من الدراسات، فإن تناول 3 التمر يوميا هو خير وسيلة غذائية للوقاية من أمراض العظام كمرض هشاشة العظام .

يساعد على علاج مشكلة فقر الدم:

بفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر، تعد هذه الثمرة الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها.

تقوية القلب:

يقلل تناول التمر من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى،و يمكن لثمرة التمر أن تساعد على تخفيض كمية الكوليسترول "LDL" المضر بالصحة وهو بحسب رأي الأطباء المسبب الأكبر لمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الحد من أعراض الحساسية:

يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت العضوية القدرة على الحد من أعراض الحساسية. علما أن أنواع التمور هي تلك الطازجة والمنتفخة واللينة وتجاعيدها متجانسة وأفضل وسيلة لحفظ التمور تكون بتخزينها في وعاء مختوم بإحكام وفي مكان مظلم، ما يجعل استخدامها ممكن لمدة عام كامل.