فوائد اللوز في تخفيض الوزن و استعادة الرشاقة

فوائد اللوز في تخفيض الوزن و استعادة الرشاقة
  • الخميس، 4 جانفي 2018 - 08:46
  • صحّة
  • وكالات

يتميز اللوز بفوائد صحية عديدة بالإضافة إلى قيمته الغذائية فهو يعتبر مكون جيد لإنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون .

يعتبر اللوز من الفواكه الجافة المفيدة خاصة بخفض الوزن ومحاربة السمنة على اعتبار أن اللوز يساعد في إنقاص الوزن الزائد ويحمي من البدانة

يصف الكثير من خبراء التغذية اللوز خاصة والفواكه الجافة عامة بأنها أغذية الأكثر ناجعة للحفاظ على الصحة والتخسيس والنحافة. ويساعد اللوز في خفض وزن الجسم إذا تم تناوله كوجبة خفيفة حيث أنه غني بالدهون الصحية والألياف والبروتينات وذلك على عكس الأغذية الخفيفة الأخرى مثل البسكويت المليئة بالنشويات.

ويساعد اللوز أيضاً في الحفاظ على الوزن حيث أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا 43 جراماً من اللوز المحمص والمملح بشكل خفيف يومياً لمدة شهر لم تزداد أوزانهم أبداً. وينبغي الاعتدال في تناول اللوز للرجيم وذلك لتجنب الحصول على سعرات كبيرة والاستفادة من فوائده.

اللوز يساعد في إنقاص الوزن لأنه يحتوى على نوع من الدهون لا يتم امتصاصها كاملة في الجسم وبالتالي فهي تعمل كحاجز للأنواع الدهون الأخرى وهذا يفسر لنا سبب قدرة اللوز على خفض الوزن,يعد اللوز خال من الكوليسترول وغني بالمواد الغذائية الضرورية الست وهي الألياف والمغنيسيوم والبروتين والبوتاسيوم والنحاس مقارنة مع الأنواع الأخرى من المكسرات.

ذات صلة