دراسة: هذا ما تفعله الخضروات الورقية بذاكرتكم

دراسة: هذا ما تفعله الخضروات الورقية بذاكرتكم
  • الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 22:01
  • صحّة
  • وكالات

أكدت إحدى الدراسات الأمريكية الحديثة، أن تناول البقول الخضراء أو الخضروات الورقية بانتظام، قد يساعد على تأخير تراجع القدرات الذهنية والذاكرة المتزامن مع التقدم في السن لنحو 10 سنوات.

وأثبتت الدراسة أن تناول كمية من البقول الخضراء على غرار السبانخ، الملفوف الأخضر، الخس إلى الوجبات اليومية طريقة بسيطة للحفاظ على صحة ذهنية جيدة مع التقدم في السن.

وشملت الدراسة التي نشرت في مجلة ''نيورولودجي'' الطبية التابعة للجمعية الأمريكية لعلم الأعصاب 960 شخصًا، كان معدل أعمارهم في بداية التجربة 81 عاما لم تظهر عليهم أي من علامات الخرف.

وأظهرت أن تراجع الوظائف الإدراكية والقدرة على الحفظ والذاكرة كان أبطأ وتيرة عند المشاركين الذين كانوا يتناولون وجبة واحدة على الأقل من البقول الخضراء كل يوم، بالمقارنة مع هؤلاء الذين نادرًا ما يستهلكونها أو لا يستهلكونها أبدا.

كما أخذت الدراسة في الحسبان عوامل أخرى قد تؤثر على الصحة الذهنية، وأوضحت مارثا كلير موريس أن نتائج هذه الدراسة لا تبرهن أن الاستهلاك المنتظم للبقول الخضراء يبطئ تدهور القدرات الذهنية، لكنها تكشف عن علاقة بين الاثنين، مع التشديد على ضرورة عدم استبعاد عوامل أخرى لها تأثير في هذا الشأن.