خطوات بسيطة لعلاج ألام الحنجرة

خطوات بسيطة لعلاج ألام الحنجرة
  • السبت، 26 سبتمبر 2015 - 10:17
  • صحّة
  • نسمة

مع التغييرات الواضحة في درجات الحرارة، يصبح الجسم أكثر عرضة للحساسية والزكام وآلام الحنجرة. إليك بعض الحلول البسيطة التي تساعدك في التغلب على تلك الأوجاع.

شرب الكثير من السوائل

لا بد من الإكثار من شرب السوائل لمساعدة الحنجرة الجافة على استعادة غشائها المخاطي الواقي. إشربي الماء، وشايات الأعشاب.

الليمون والعسل

أخلطي عصير ليمونة واحدة مع 5 ملاعق كبيرة من العسل. فهذا الخليط يكشف عن خصائص مذهلة في محاربة البكتيريا، لا بل إنه أقوى من بعض المضادات الحيوية.

الغرغرة بالماء المملح

أظهرت الدراسات العلمية أن الغرغرة بالماء المملح (ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الفاتر)، ثلاث مرات يومياً، كفيل بتخفيف التهابات المجاري التنفسية بنسبة 40 في المئة. يمكنك أيضاً استبدال الملح بخلّ التفاح لأنه مطهر ممتاز.

الزنك والفيتامين C

تؤكد الدراسات العلمية أن تناول الزنك مع الفيتامين C مفيد جداً في القضاء على آلام الحنجرة. فالزنك يحول دون التصاق الفيروسات بالأغشية المخاطية، فيما الفيتامين C يخفف كثيراً من آلام الحنجرة. ينصح بتناول الزنك والفيتامين C معاً فور ظهور الأعراض، شرط عدم تجاوز مدة الخمسة أيام.

الأسبيرين

يستطيع الأسبيرين تخفيف آلام الحنجرة في غضون ساعتين، شرط استعماله على شكل غرغرة، بمعدل حبتين من الأسبيرين في كوب من الماء. وفي حال ارتفاع حرارة الجسم، أو تفاقم آلام الحنجرة، أو استمرار أوجاع الحنجرة لأكثر من خمسة أيام، لا بد من مراجعة الطبيب.