حقيقة صادمة حول صحة إنقاص خل التفاح للوزن

حقيقة صادمة حول صحة إنقاص خل التفاح للوزن
  • الاثنين، 8 جانفي 2018 - 15:31
  • صحّة
  • وكالات

يمثل خل التفاح أكثر أنواع الخل شيوعاً في العال ويوصف أحياناً بأنه علاج طبيعي وصحي للعديد من الأمراض، وهناك إدعاء كبير بأنه يساعد في فقدان الوزن، حيث أشار موقع medicalnewstoday إلى أن شرب خل التفاح قد يساعد في فقدان الوزن، ولكن هذا الامر لم يثبت علمياً بشكل نهائي.

ويشار الى أن بعض الدراسات التي أجري معظمها على الحيوانات، لاحظت بعض الفوائد المحتملة لخل التفاح بسبب احتوائه على حمض الأسيتيك (Acetic acid )، وهو فعال لفقدان الوزن،ووجدت دراسة في العلوم الحيوية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية، أن الفئران التي أعطيت حمض الأسيتيك كانت أقل عرضة للحصول على الدهون في الجسم، وكان لديها طاقة أكبر وقدرة أعلى على حرق الدهون مقارنة بمجموعة أخرى أعطيت الماء فقط.

ويقول المؤلفون أن هذا يشير إلى أن حمض الأسيتيك يمكن أن يساعد في منع تراكم الدهون في الجسم.

وأكدت دراسة منشورة في المجلة الأوروبية للتغذية أن خل التفاح يساعد على سدّ الشهية بسبب إعطاء الاشخاص الشعور بالامتلاء والتخمة، إضافة الى انه لا يحتوي على كمية كبيرة من السكر، وبالتالي يقترح المؤلفون أن الاطعمة التي تحتوي على حمض الاسيتيك قد تساعد الناس على الشبع وتجعلهم أقل طلباً للسكر.

ولكن بشكل عام، فإن خل التفاح لا يعتبر حلاً فعالاً لخسارة الوزن، ولا توجد أبحاث علمية كافية لدعم هذا الادّعاء. وعلى الرغم من ذلك، فإنّ الخل يعتبر منخفض السعرات الحرارية، ولذلك يمكن أن يتم اعتباره مناسباً في الحميات الصحية المحدودة السعرات الحرارية كمضاف لذيذ للسلطات.