تهم الأزواج..نصائح للتعامل مع الغيرة

تهم الأزواج..نصائح للتعامل مع الغيرة
  • السبت، 11 اوت 2018 - 18:59
  • صحّة
  • وكالات

ينزعج الرجل عادة من أسئلة زوجته الكثيرة النابعة من شعورها بالغيرة، وكذلك النساء، فيحاول الكثيرون من الأزواج ايجاد طريقة للتعامل مع هذا التصرف المقلق بالنسبة لهم.

ووجد الكاتب زاكاري ستوكيل الحلّ في كتابه ''Overcoming retroactive jealousy''، والذي يتحدّث فيه عن الغيرة، وكيف يمكن التعامل معها من قبل الشريكين بهدوء دون أن يصل الأمر إلى الانفصال في نهاية المطاف.

تكلم معها بهدوء وصارحها، بأن الغيرة هذه تسبب الإزعاج وحاول أن تعبّر لها عن مدى حبّك لها وأنت تحدّثها عن انزعاجك.

ربما لا تنتبهين لنفسك، لكن حاولي أن لا تبالغ في الحديث عن أحد الأشخاص كثيراً بطريقة مميزة، وإن كنت تتبعين ذلك عن قصد لإثارة غيرته فستكون النتيجة غير مرضية.

كي يشعر بالأمان أكثر، عرّفيه على أصدقائك، هذه الخطوة ستساعد على الشعور بالراحة والطمأنينة، ولا تتعلق الغيرة دائماً لدى الرجل من رجل آخر، فحتى لو كانت امرأة، سيغار من اهتمامك بها كثيراً وكثرة خروجك معها.

تفادي كثرة الأسئلة التي قد تسبب لك الإزعاج لاحقاً وحاول أن تجعل شريكتك مطلعة دائماً على تحركاتك خلال اليوم حتى لو كانت بسيطة، هذه الخطوة ستريحك من مشاكل كثيرة وغيرة لا مبرر لها.

اجعلي شريكك وكل ما يخصّه على سلّم أولوياتك وأظهري له حبك واهتمامك دائماً، والعكس صحيح للرجل. لتظهر لها حبّك، أظهر اهتمامك ولا تتجاهل أياً من اتصالاتها.

ذات صلة