وجبات تحافظ على الرشاقة وتحرق الدهون أثناء النوم (صور)

وجبات تحافظ على الرشاقة وتحرق الدهون أثناء النوم (صور)
  • الأربعاء، 24 جانفي 2018 - 18:52
  • صحّة
  • وكالات

يشعر أغلبية الناس بالجوع قبل النوم بساعات قليلة خاصةً في فصل الشتاء،و لتفادي هذا المشكل والحفاظ على رشاقة الأجسام من الضروري تناول أطعمة معينة والتي بإمكانها حرق دهون البطن أثناء النوم من خلال تناولها قبل التوجه إلى السرير بمدة كافية.

-الياغورت :

على عكس الأنواع الأخرى، يحتوي الياغورت على نسبة كبيرة من البروتين. وإذا كنتِ تريدين الإستفادة القصوى منه، اختاري الخالي من السكر أو الذي يحتوي على كمية قليلة منه.

الموز:

يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يحفز استرخاء العضلات، ويساعدك على النوم بشكل طبيعي، فضلا عن عدم احتوائه على سعرات حرارية مرتفعة.

زبدة الكاكوية مع قطعة خبر من الحبوب الكاملة:

تعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة، ليس لأن خبز الحبوب الكاملة يشعرك بالشبع سريعًا، ولكن لأن البروتين الموجود في الفول السوداني يساعد في بناء عضلات البطن وحمض الأميني يعزز عملية النوم والاسترخاء، ولكن مهلا، لا تبالغي في تناول أكثر من ساندويش لكي تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الفواكه الجافة :

انسي رقائق البطاطا واللحوم المصنعة لتسلية وقتك قبل النوم وواظبي على تناول الفستق، واللوز، والكاجو وغيرهم من المكسرات الطبيعية لأنها غنية بالأحماض الدهنية (مثل أوميغا 3)، والبروتين، والمغنيسيوم.

الشوكولاتة السوداء :

قد تبتعدين عن الشوكولاتة بسبب السكريات، ولكن تذكري أنّ الداكن منها مختلف تمامًا بفضل احتوائه على 70% من الكاكاو الذي يحفز إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين المزاج، كما تتميز الشوكولاتة الداكنة أيضًا بقدرتها على خفض ضغط الدم.

ذات صلة