الفوائد الصحية للشاي....عليك معرفتها !!

الفوائد الصحية للشاي....عليك معرفتها !!
  • الثلاثاء، 1 ماي 2018 - 13:03
  • صحّة
  • وكالات

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات الشائعة في المجتمعات، وللشاي فوائد عديدة على الصحة في حال تم تناوله بطريقة مناسبة ، وفقا ما أكدته صحيفة "الصن" البريطانية .

شاي البابونج

يشتهر شاي البابونج بأنه يساعد على الاسترخاء والنوم، كما أنه مضادة للميكروبات، مما يعني أنه يحتوي على عوامل يمكن أن تقتل البكتيريا والالتهابات الفطرية.

الشاي الأسود:

الشاي الأسود
أفادت دراسات علمية في الولايات المتحدة أن تناول ثلاثة أكواب يومياً من الشاي الأسود يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27 في المائة، ووفاة القلب بنسبة 26 في المائة، والسكتة الدماغية بنسبة 18 في المائة.

الشاي الأخضر:


خلصت دراسة علمية بأن تناول الشاي الأخضر يخفض من خطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة، ومن غير المعروف ما هي المركبات التي تساعد، ولكن معدلات سرطان الكبد وتليف الكبد انخفضت أيضًا.

الشاي بالنعناع:

الشاي بالنعناع


يحتوي على مركبات مضادة للورم، وغالباً ما يرتبط هذا الأمر بمساعدة عملية الهضم، ومع ذلك وجدت الأبحاث الأمريكية أنه يحتوي أيضا على مركبات مضادة للحساسية ومعبأة بمضادات الأكسدة، فضلا عن خصائص مضادة للورم.

الشاي الأخضر والأسود


يقلل من ضغط الدم، وقد وجدت إحدى عشرة تجربة في جميع أنحاء العالم، والتي فحصت أكثر من 800 شخص، أن الشاي الأخضر والأسود يقللان من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة، المعروف أيضًا باسم الكوليسترول السيئ.

ذات صلة