الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج

الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج
  • الأحد، 21 جانفي 2018 - 15:29
  • صحّة
  • وكالات

أثبتت دراسات عدة أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع كل نوع من أنواع الطعام مما يكون له تأثير مباشر على الحالة المزاجية للشخص.

فيما يلي 10 أنواع من الأطعمة، تعمل على تحسين المزاج بشكل طبيعي.

1 - سمك السلمون:

يتميز باحتوائه على المواد الغذائية المطلوبة لتوفير الطاقة للجسم، وعلى رأسها أحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أن الأسماك الدهنية بشكل عام تعزز من إنتاج هرمون الدوبامين المسؤول عن تحسين المزاج.

2 – الشوكولاتة:

بحسب دراسات عديدة، أثبت أن تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً يخفض مستوى الهرمونات المسببة للقلق والتوتر، وعلى رأسها هرمون الكورتيزول.

3 – الأفوكادو:

يتميز الأفوكادو بفوائد صحية عديدة، منها المحافظة على صحة القلب وتحسين الهضم وغيرها، لكن المذهل أن هذه الفاكهة تتميز أيضاً بقدرتها على موازنة الهرمونات بالجسم، مما يدفع الدماغ لإفراز مواد كيميائية تجعل الإنسان بحالة مزاجية ممتازة.

4 – العنب:

يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة، من بينها مركبات الفلافونويد التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب.

5 – الفواكه الجافة :

تحتوي على كميات وفيرة من مادة السيروتونين التي تعزز إنتاج هرمون السيروتونين أو هرمون السعادة بالجسم، ما يساعد في التخلص من الشعور بالاكتئاب.

6 – السمسم:

يحتوي على مجموعة متكاملة من الأحماض الأمينية، فحبوب السمسم تساعد في تحسين المزاج بشكل فوري.

7 – الفطر:

يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين B6، الذي يساعد على إفراز مادة السيروتونين، ما يؤدي إلى تحسن مزاج الإنسان.

8 – الفراولة:

تعد أحد أفضل الأطعمة في تحسين المزاج، وذلك بفضل احتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وفيتامين C والمنغنيز، والتي تعزز من إنتاج هرمون السعادة بالمخ.

9 – الكينوا:

تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعتبر مصدراً كاملاً للبروتين والفولات والماغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز، ولأن هذه المعادن تعمل على تعزيز طاقة الإنسان وتحسين مزاجه فإن إضافة الكينوا للفطائر والسلطات وغيرها من الأطباق يضمن لكم مزاجاً جيداً.

10 - جوز الهند:

يحتوي جوزالهند والسائل الموجود بداخله على كميات كبيرة من المغذيات المفيدة الكفيلة بتحسين حالتك المزاجية فور تناولها.