أهم الأخطاء الشائعة التي تفسد الرجيم!!

 أهم الأخطاء  الشائعة التي تفسد الرجيم!!
  • الأربعاء، 31 جانفي 2018 - 22:27
  • صحّة
  • وكالات

يعتبر ترك الوجبات الخفيفة وتجاهل وجبات الطعام ومواعيدها من الأسباب التي يمكن أن تحطم حتى أفضل رجيم.

هكذا عليكم التعامل مع أخطاء الرجيم الشائعة وحلولها:

تجويع النفس:

الريجيم لا تعني الامتناع المطلق عن تناول الطعام أو الاكتفاء بكميات صغيرة جدا فهذا أكبر خطأ يرتكبه المرء بحق نفسه، ظناً منه انها الطريقة المثلى والأسرع لخسارة الوزن. يحرم نفسه من وجبة الفطور أو العشاء ويعاني الجوع طوال النهار. هذا ما يؤثر سلباً في مستوى الحرق ويؤدي بالتالي إلى نقص في الطاقة، مما يعزز الرغبة في تناول السكريات والدهون.

حذف الفئات الغذائية:

من الأخطاء الشائعة أيضاً، يظن الأشخاص أن حذف إحدى الفئات الغذائية يساعد في خسارة الوزن. قد يصح هذا الامر في بعض الحالات إنما ليس دائماً. فمن المعروف أن التغذية المثالية تتألف من ٥ مجموعات غذائية يجب أن تكون متوافرة في غذاء كل شخص لتوفير العناصر اللازمة لبناء الجسم ونموه. ومن أكثر الأخطاء الشائعة حذف فئة النشويات باعتبارها مسببة للسمنة.

أطعمة الريجيم :

ينجرف كثيرون وراء شراء منتجات خاص بالريجيم بحجة انها خفيفة أو تحتوي على سعرات حرارية أقل وتساعد في خسارة الوزن. إلا ان ذلك من الأخطاء الشائعة التي تؤثر في خسارة الوزن. لذلك، على الشخص قراءة كل ما يشتريه لأن بعض المنتجات قد تحتوي على دهون مشبعة أو بكل بساطة تناول كميات أقل من الأطعمة المعتادة.

عدم شرب كميات وافرة من الماء:

يجب شرب ما لا يقل عن ليترين من المياه يومياً. تساعد المياه في الشعور بالشبع بطريقة أسرع، كما أنها تنقي الجسم من السموم وتحافظ على ترطيب البشرة.

الجوع العاطفي:

من المهم فصل مشاعر الغضب أو الحزن أو الفرح عن تناول الطعام. إذ يفقد غالبية الناس السيطرة على الأكل أو يتوقفون عن الطعام بسبب مشاعرهم، وهذا خطأ شائع قد يؤدي مراراً إلى زيادة الوزن. عدم التخطيط: بهذا الخطأ نعني أنه من المهم تنظيم الوجبات خلال النهار. فمثلاً إن كنا نعلم اننا سنكون خارج المنزل خلال فترة بعد الظهر، فمن الأفضل أن نترك معنا حبة فاكهة أو بعض الخضار أو قبضة من المكسرات النيئة التي تساعدنا في عدم شراء أي وجبة سريعة غنية بالدهون والسعرات الحرارية.

عدم ممارسة الرياضة:

من المعروف أهمية ممارسة الرياضة بطريقة يومية. هذا الأمر يساعد في خسارة الوزن ورفع سرعة الحرق .

ذات صلة