أطعمة تنظف وتُبيِّض أسنانك بطريقةٍ طبيعية

أطعمة تنظف وتُبيِّض أسنانك بطريقةٍ طبيعية
  • السبت، 30 ديسمبر 2017 - 08:21
  • صحّة
  • وكالات

تعتبر الابتسامة من بين أكثر ما يهتم به الأشخاص حيث يحرصون علىأن تكشف هذه الابتسامة عن أسنانٍ بيضاء ولامعة و يُنفق الناس في هذه الآونة أموالاً طائلةً على جراحات الأسنان، لكن توجد دائماً أشياء في المتناول داخل منزلك، يمكنها حل مشكلات الأسنان بسهولة.

ومن بين الأطعمة اليومية التي لم نُدرك مُسبقاً إمكانية استخدامها للمساعدة في علاج أسناننا أيضاً بحسب تقرير موقع BrightSide الأميركي نجد

تناول الجبن

تناول الجُبن هو الحل؛ إذ يُعد مصدراً غنياً بالكالسيوم، الذي يمكنه مساعدتك في التخلص من التجاويف. وأظهرت الدراسات أنَّ درجة الحامضية مهمة جداً لصحة الأسنان. وقد لوحظ أنَّ الجبن يعمل على رفع مستوى الحامضية إلى ما يزيد عن 5.5، مما يقلل من خطر حدوث تسوس الأسنان.

الكركم بدلاً من الأدوية

يصعب إزالة بقع الكركم الصفراء، وطالما كان يجري استخدامه باعتباره عنصراً شهيراً في الصباغة بين أسلافنا. ولهذا من الصعب الاعتقاد بأنَّه يمكن أن يعمل على تبييض أسنانك، أليس كذلك؟

ولكن أثبتت إحدى الدراسات أنَّ الكركم لا يعالج مشكلات الأسنان فحسب، بل يُسهم أيضاً في معالجة مشكلات خطيرة مثل وجع الأسنان، وتورِّم والتهابات اللثة، والتهاب دواعم الأسنان. ومن ناحيةٍ أخرى، يمكن أن تمنحك الأدوية فقط شعوراً مؤقتاً بالارتياح، ويمكنها الإضرار بصحة الأسنان على المدى الطويل. وأنَّ الإفراط في استخدام الأدوية يمكن أن يُسبب جفاف الفم ومشكلات الأسنان واللثة.

الفراولة

لا شك أنَّ ثمار الفراولة من الفاكهة المُذهلة، ويُقال إنَّها واحدة من أقوى مُبيضات الأسنان، لأنَّها لا تُعد فقط مصدراً غنياً بفيتامين "سي"، لكن يمكن استخدام الفراولة أيضاً كمنظف للأسنان عند خلطها مع بيكربونات الصوديوم. ولهذا، من خلال تناول الفراولة، وبصرف النظر عن المذاق الجميل، فأنت أيضاً تمنح نفسك وعداً بالحصول على أسنان بيضاء وصحية.

الشاي الأخضر بدلاً من الشاي الأحمر

يُعد لون المشروب الذي تتناوله أمراً مهماً، فعلى سبيل المثال، كلما كان الشاي أكثر قتامة كان أفضل في مذاقه.

ولكنَّ الشاي الأخضر مصدرٌ غني بالبوليفينول، الذي يساعد في مكافحة بكتيريا الأسنان. كما يساعد أيضاً على إيقاف نمو بكتيريا الفم والتحكم بها، ومن ثمَّ منعها من إفراز الحمض الذي يؤدي إلى تسوس الأسنان.

والأكثر من ذلك هو أنَّه يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

ومن الممكن أنَّ يتسبب تناول الشاي الأحمر (والقهوة أيضاً) في ظهور مشكلات الأسنان، إذ يساعد على ظهور بقع الأسنان بسبب احتوائه على كمية كبيرة من حمض التانيك.

زيت جوز الهند بدلاً من الشوكولاتة

قد يبدو استخدام زيت جوز الهند للأسنان أمراً غريباً، ولكن ثبت أنَّه يصنع العجائب؛ إذ يُعد حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند عنصراً جيداً بما يكفي لمحاربة البكتيريا الموجودة في فمك، التي تُسبِّب تسوس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة، وأمراض اللثة.

البصل

هل حقاً يُعد البصل عنصراً جيداً لصحة الأسنان؟ نعم، يعمل البصل بمثابة منظف ومبيض للأسنان.

ربما يتسبب البصل في منحك رائحة فم كريهة، لكنَّ مركبات الكبريت الموجودة به ستساعد على منع تكوُّن الترسبات على الأسنان. وكل ما يتوجب عليك القيام به هو مضغ بعض قطع البصل وتركها لتقوم بدورها. ويُقال أيضاً إنَّ حك أسنانك بالبصل يمكن أن يساعد في التخلص من وجع الأسنان.

ملحوظة مهمة: يمكن أن يُسرع استخدام كمية كبيرة من مادة الفلورايد تسوس الأسنان. لذا، إذا كنت تعتقد أنَّ زيادة كمية معجون الأسنان الذي تستخدمه ستساعد أسنانك لتبقى قوية ولامعة، فعليك إعادة التفكير في الأمر مرةً أخرى.

تُبرز الأسنان جمال ابتسامتنا، وعلينا أن نوليها عنايةً خاصة