أفضل طرق تنظيف الزجاج.. إستعملي مواد من مطبخك

أفضل طرق تنظيف الزجاج.. إستعملي مواد من مطبخك
  • الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 13:49
  • ديكور
  • وكالات

يعتبر مسح وتنظيف زجاج النوافذ والمرايا من الأعمال المنزلية الضرورية، نظرًا لسهولة تجمع الأوساخ عليها، وللحصول على نتائج جيدة إليكِ بعض المواد الطبيعية التي تعينكِ على تنظيف زجاج المطبخ لديكِ:

الليمون والماء الساخن: لكل ليتر ماء، اعصري ليمونة كاملة بعد تصفيتها، واستخدمي المزيج لتنظيف الزجاج من الرواسب والبقع والتكلّسات.

الخل والماء الفاتر: هذه واحدة من الخلطات التي يجدر بكِ تطبيقها؛ إذ يعمل الخل على تصفية الزجاج من الشوائب وتلميعه تماماً. لكل ليتر ماء ضعي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

الملح والماء الساخن: المحلول الملحي الذي ستعدّين، يعمل بطريقة فعّالة على تنظيف الشوائب عن النافذة والزجاج بالمجمل. لذا، أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الملح مع كل ليتر من الماء الساخن.

بيكربونات الصودا والماء الفاتر: جرّبي لكل ليتر ماء ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا. ستجدين أن معظم البقع المزمنة والتكلّسات قد انتهت تماماً.

احرصي على تلميع الزجاج من أعلى لأسفل، كي يصبح لامعًا وبلا شوائب.

تنظيف الزوايا من المهام الصعبة، ولتسهيل الأمر استخدمي ممسحة قطنية أو فرشاة أسنان ناعمة، لتنظيف الأماكن الصعبة في النوافذ.

استخدمي قطعة ملابس قطنية قديمة لا تترك خيوطًا أو آثارًا خلفها، ولها قابلية امتصاص.

ورق الجرائد من الأدوات الرائعة في تنظيف الزجاج والمرايا، ويعد بديلا جيدا للمنشفة الورقية، فاستخدمي ورق الجرائد عند تنظيف طاولة الزجاج، من خلال وضع القليل من عصير الليمون، ثم فرك سطح الطاولة بورق الجرائد، حتى لا يُحدث خدوشًا صغيرة على الزجاج .

كما يستخدم الشاي أيضًا في تنظيف الزجاج، فقد وجد أن مادة التانك الموجودة في الشاي الأسود تعمل كمنظّف يذيب الأوساخ والدهون، فضعي أكياس الشاي أو الأوراق في وعاء من الماء المغلي واتركيه يبرد تمامًا، ثم بللي قطعة قماش قطنية بها وامسحي بها الزجاج والمرايا.