نصائح لحماية الطفل من ضربات الشمس

نصائح لحماية الطفل من ضربات الشمس

تطمح الأمهات إلى حماية أطفالهن من حرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة وخاصة العمل على وقايتهم من ضربات الشمس.

ويمكن للأمهات إتباع هذه الخطوات البسيطة لتحقيق هدفهن.

ويجب على الأم توفير الحماية لطفلها في العربة عند التنقل تحت أشعة الشمس، وتحرص على تغطيتها بالسقف المخصص لها وخصوصاً منطقة الرأس للرضيع، لحمايته من وصول أشعة الشمس الحارقة إليه، وتجنب إصابته بضربة شمس.

كما يستوجب على الأم اختيار الملابس الملائمة لطفلها وخصوصاً تلك التي صنعت من القطن والتي تساعده على منع ارتفاع حرارة جسمه جراء تعرضه لأشعة الشمس، كما أنها تساعد على امتصاص إفرازات التعرق التي ينتجها الجسم، وتؤدي إلى تراكم البكتيريا في الجسم ما يزيد من احتمال تعرضه لضربات الشمس وارتفاع في الحرارة.

ويجب على الأم كذلك الحفاظ على ترطيب جسم الطفل وبشرته، باعتباره أمر ضروري للطفل الرضيع خلال تعرضه للشمس، وبهذه الطريقة تحمي الأم صغيرها من ارتفاع حرارة الجسم.

وعلى الام الحرص على اختيار الكريمات المناسبة لبشرة الطفل وتقديم الماء له بكميات كبيرة كي يتمكن من الحفاظ على ترطيب الجسم وعدم التعرض للإصابة بالجفاف.

كما أن الاستعانة ببعض الكمادات الباردة نسبياً تزيد من القدرة على الحفاظ على رطوبة الجسم لدى الرضيع.

ولا يمكن نسيان بعض التدابير الوقائية المعتادة، مثل اختيار القبعة المناسبة للرضيع لحماية أكبر من أشعة الشمس، بالإضافة إلى تطبيق الكريم الواقي من الشمس، مع الحرص على إعادة تطبيقه على بشرة الرضيع أكثر من مرة خلال التواجد خارج المنزل، إلى جانب النظارات الشمسية من الأمور الضرورية أيضا لحماية الرضيع من ضربات الشمس المضرة بصحته.