تعرف على صفات طفلك من برجه

تعرف على صفات طفلك من برجه

تتشكل السمات والصفات الشخصية عند بعض البشر منذ نعومة اظافرهم ،ويرتبط بعض الطباع ببرج معين ،وتصقل شخصية الطفل وتتطور وفقا لأسلوب التربية والبيئة و المحيط الذي يعيش فيه الطفل ، ولكن رغم ذلك تبقي بعض الخطوط العريضة ، هي من تحدد و ترسم ملامح هذه الشخصية من خلال البرج.

الطفل الحمل:

يتميزون حيوية ونشاط أكبر مقارنة بأقرانهم من أبراج اخري تجد من بينهم الطفل النشيط و كثير الحركة الذي يجري ويقفز ولا يهدأ إلا بصعوبة.

يتميز هذا الطفل بالذكي والنشاط وقوة البنية في اغلب الحالات. الاحوال الصحية لأطفال برج الحمل غالبا جيدة وغالبا اوزانهم تكون خفيفة بسبب فرط النشاط والحيوية وبسبب كثرة الحركة. في وقت الدراسة الاساسية تجدهم مبادرين ولديهم شجاعة للجلوس في الصفوف الاولى بالفصل. كما أنه يدخل مرحلة المراهقة مبكرا ويستمر فيها اطول من غيره.

الطفل الثور:

يكون طفل برج الثور هادئ ومتأمل ومفكر بعمق. لا تستهتر ابدا بعقلهم فهم يبدون اصغر سنا ولكن اكثر نضجا من اقرانهم. حركتهم قليلة في سن الطفولة كما هي في سن النضوج ولكن عقلهم لا يهدأ الا قليلا. لا يحبون المفاجأت ولكن يرغبون في كل مكان يجدون فيه استقرار. تعاني الام معهم في البداية بسبب اعتيادهم الشديد عليها وعلى حنانها ولذلك دخولهم المدرسة يعد امر صعب في اوله. لا يميلون للانضمام لصحبة كبيرة مع زملائهم ولكنهم يختارون صديق او اثنين على الاكثر. يبدون اكبر من سنهم وانضج في تفكيرهم وتعد فترة المراهقة بالنسبة لهم مرحلة مؤقتة وسريعة.

الطفل الجوزاء:

الميزة البارزة في طفل الجوزاء الذكاء المتناهي واذا استثمرتم في ذكائهم هذا سيكونون من أوائل التلاميذ. حركتهم كثيرة وأشقياء جدا. يريدون معرفة اسرار كل شئ يتحرك وينشغلون كثيرا بذلك. البنات منهم تجدهم في حالين مختلفين دائما اما هادئة ومستقرة في مكانها أو شقية ومتحركة ومزعجة. عيونهم تلمع في ذكاء ولديهم سرعة بديهة وقدرة على الخطابة بشكل مميز. اصعب فتراتهم في امور التربية وغيرها هي مرحلة المراهقة المبكرة بين 14-18 عاما فهم اكثر عنادا لأمهاتهم في هذه الفترة.

الطفل السرطان:

يعشق أطفال السرطان البيت جدا ويخلصون له ويظلون في اخلاصهم هذا لكل مكان احتضنهم في طفولتهم مدي الحياة. يقدسون الحياة الاسرية وتجدهم من اقرب الاطفال للأم والأب وخاصة الام فهم يشكلون علاقة استثنائية مع الام. يتميزون بالهدوء والاستقرار النفسي ولكن يعيبهم الانعزال والانطواء الذي قد يؤثر على تعاملهم في المستقبل مع المجتمع الذي يعيشون فيه. من المهم ان تهتم الامهات هنا بأن تجعلهم اكثر اجتماعية وتدربهم على التعامل بكل ثقة مع الاخرين. هؤلاء الاطفال يحبون جدا المعيشة وسط الخضرة والطبيعة ولا يفضلون المعيشة في المدن الصاخبة وهذا الامر يؤثر جدا في نفسيتهم وطاقتهم.

الطفل الأسد:

هم قادة المستقبل بحق اذا اتقن الاباء والأمهات زرع الثقة في قلوبهم وبسطها على باقي طباعهم المختلفة. يبدون في صحة جيدة وقدرة مدهشة في التأثير على الاخرين بقوة. يثق فيهم زملائهم جدا ويأخذون دائما نصائحهم ويدرك الجميع انهم اكثر خبرة ودراية في التعاملات المختلفة في سن الدراسة الاساسية. مبادرين ويحبون القيادة ولديهم الملكات فعلا لذلك ومهم جدا أن يركز مدرسيهم في زرع وتنمية هذه الموهبة فيهم. عيبهم الخطير هو ميلهم للنرجسية وهذا مؤشر قد يدفع بهم في حالة زيادتها للغرور. يكون مواجهة ذلك مبكرا بإزالة هذه الصبغة النرجسية التي تصبغ الشخصية في مرحلة المدرسة الابتدائية, وتقريب الطفل لحالة الثقة بالنفس دون الغرور وتقريبه دائما من زملائه وجعله اغلب الوقت في حالة تكامل معهم وليس تنافس وتنابذ.

الطفل العذراء:

الميزة الطاغية على أطفال برج العذراء هي العند والدقة والتركيز الشديد. هم من اكثر الاطفال ذكاء حيث يتأثرون بكوكب عطارد وهو كوكب الفكر والذكاء. يتميزون ايضا بحاسة تذوق للجمال والموسيقي تنافس تلك التي يتميز بها مواليد برجي الثور والميزان المتأثرين بكوكب فينوس. من عيوب أطفال برج العذراء العناد الشديد والانتقاد الشديد للأخرين. النقد يبدأ معهم مبكرا بسبب تركيزهم الشديد في التفاصيل وعدم اكتراثهم بالعموميات وهذا يجعلهم اكثر حرصا على اتمام الشئ بدقة ويزعجهم تجاهل الاخرين لما يهتمون هم به.

الطفل الميزان:

يجمع أطفال برج الميزان بين الذكاء الشديد و الشقاوة , كما أنهم ذوقيين ويحبون الموسيقي والفن والجمال. يتأثرون بشكل اساسي بكوكب فينوس "الزهرة" وهو كوكب الجمال والفن والموسيقي, والعناد. هم أطفال يعاني منهم ابائهم وأمهاتهم من نقطة العند والإصرار على الرأي. في جانب اخر يتمتعون بحاسة جميلة تنمو مع الوقت وهي انهم دبلوماسيون بطبيعتهم يتمكنون من التعامل مع كافة الاشخاص ومع كافة المواقف بنوع من السياسة والدبلوماسية يفتقدها غيرهم كثيرا. لذلك فمشاكلهم قليلة بسبب قدرتهم على تجاوز اغلبها بدون ازعاج أحد. ينطبق عليهم في المراحل الدراسية لقب الطالب المثالي فهو طالب قريب من اساتذته ويحترمهم وهم يقدرونه ويقدرون حرصه على دروسه وواجباته.

الطفل العقرب:

يتمز طفل العقرب بالغموض الانطوائية و الغرابة الزائدة ،يؤثر الصمت كثيرا عن الكلام ولذلك تجده في العادة طفل هادئ لا يحدث ضجيجا. الاناث من هذا البرج في مرحلة الطفولة البريئة يتمتعون بجاذبية وسحر يجعلهم من اجمل وابهي الاطفال في دائرة اصدقائهم وزملائهم. يبدون تصرفات تجعلهم في غاية الحذر والشك ممن حولهم لذلك لا يثقون في غيرهم بسهولة. هذا الموضوع يتطلب تدخلا عاجلا من الام والاب والمدرسين وهو بضرورة زرع الثقة في نفوسهم حتي يتمكنون من الثقة في الاخرين ولو قليلا فالشك في جميع من حولهم امر صعب ويؤثر سلبا مع الوقت.

الطفل القوس:

أطفال برج القوس في غاية البهجة والانطلاق والمرح، فهم أطفال كما ينبغي أن تكون الطفولة وهم مصدر البهجة والفرح وسط زملائهم.

لا تغيب عنهم الابتسامة والضحكة الصافية النابعة من القلب. أطفال في غاية النقاء فعلا ومنطلقون ولكنهم اشقياء ومتعبون لإبائهم وأمهاتهم حيث تتطلب تربيتهم طاقة متجددة وصحة وفيرة. تجنبوا معهم الاكل الكثير فهم من الاطفال المعرضون للسمنة مبكرا في مرحلة المدرسة الاساسية.

عدد منهم لا يهتم بالدراسة إلا بمزيد من الاهتمام من الام والأب ومتابعة حثيثة مع المدرسين بالمدرسة بانتظام. اطفال برج القوس لا ينامون كثيرا ولذلك من الافضل ان تعودوهم على نظام نوم جيد وصحي من وقت مبكر.

الطفل الجدي:

أطفال برج الجدي من الاطفال السابقين لعمرهم والذين يبدون اكبر من سنهم وفارقين عن زملائهم واقرأنهم. تجدهم اكثر عقلانية واكثر هدوءا وأرق حالا واكثر جدية من زملائهم الصغار. يميل أطفال برج الجدي لمصادقة اطفال اكبر منهم في العمر وهذا ميل طبيعي بالنسبة لهم فهم يرون في الاكبر منهم شخص اكثر عقلانية واكثر نضجا من اقرانهم التافهون من وجهة نظرهم طبعا.

الطفل الدلو:

أطفال برج الدلو اطفال مبدعون وخلاقون وبعضهم غريب الاطوار. يتمتعون بقدرة حدس كبيرة تكون ملاذهم عند الحيرة من امر ما. يتأثرون بكوكب اورانوس وهذا يجعلهم تواقون للحرية والانطلاق والاستقلالية ولذلك هم اطفال متعبون لأهلهم في مرحلة المراهقة حيث يتوقون للانفصال عن السلطة الابوية ويريدون لأنفسهم حياة مستقلة ويعتزون كثيرا بأرائهم وتوجهاتهم ولا يثقون كثيرا في اراء غيرهم. افضل طريقة للتعامل مع اطفال برج الدلو هو الاحتواء منذ الصغر ومصادقتهم مبكرا والتحدث اليهم بصيغة الاقتراح وليس النصيحة فهم لا يتقبلون النصائح الا قليلا.

الطفل الحوت:

أطفال ودعاء وبسطاء ومن اكثر الاطفال براءة وهدوءا. من اكثر الاطفال الذين يستمرون في مرحلة المراهقة كثيرا ولكنهم غير مزعجين اطلاقا. يميلون للصداقات القليلة ويستمتعون بالموسيقي والرسم ولديهم عدد كبير من الهوايات فهم يتأثرون بشكل اساسي بكوكب نبتون ولذلك فهم يتمتعون بخيال خصب جدا وتجد كثير منهم موهوبين وكثير منهم لديه القدرات ليصبح فنان كبير في المستقبل. لو يحرص الاباء والامهات على اكتشاف الموهبة مبكرا وتنميتها في مراكز متخصصة فهذا يكون افضل ما يمكنهم تقديمه للطفل بكل تأكيد. الامور التي ينبغي على اباء وأمهات اطفال برج الحوت ان يحذروا منها هي ميل هؤلاء الاطفال للانعزالية والانطواء وضعف الشخصية.

ذات صلة