النظام الغذائي المثالي لطفلك في سن الستة أشهر

 النظام الغذائي  المثالي لطفلك  في سن الستة أشهر

بعد بلوغ طفلك سن الستة أشهر، يجب تزويده بأطعمة غذائية ملائمة ومكملة مع الاستمرار في الرضاعة بالطبع، حيث يحتاج الطفل في هذه المرحلة إلى عنصر الحديد إضافة إلى الفيتامينات والمعادن لهذا يجب إدراج الخضر والفواكه والقطاني إلى النظام الغذائي للطفل مع الحرص على احترام الكمية المناسبة.

يُنصح بداية من بلوغ طفلك السته أشهر بإعداد جدول لتنظيم وجباته حتى تتأكد الأم من أن جسم طفلها قد تم تزويده بحاجياته الأساسية لضمان نمو سليم له، وهو كالتالي:

يجب اختيار أطعمة متنوعة تحتوي على الحديد وإعطاء الطفل كل يوم وجبة منها حتى لا تقعين في تكرار نفس الوجبة، ومن أهم مصادر الحديد العدس وأرز الأطفال والزبيب والسبانخ وصفار البيض.

كما يحتاج جسم الطفل إلى فيتامين A الذي يلعب دورا مهما في الرؤية ونمو العظام ويقوي نظام المناعة وهو متوفر في الجزر والبطاطس الحلوة والمانجو والخضر الخضراء.

ويحتاج جسم الطفل أيضا لفيتامين D الذي يساعد على عملية امتصاص المعادن الأساسية لنمو الطفل كالكالسيوم المهم للأسنان والعظام وهو متواجد في الأسماك.

كما يحتاج الطفل لفيتامين C لتعزيز نموه بسرعة كما أنه ضروري لامتصاص الحديد وهو متواجد في الفراولة والبرتقال والكيوي والطماطم.

إليك طريقة عمل جدول الطعام:

ضعي جدولا بثلاث خانات، كل خانة تحتوي على وجبة حسب الفترة الزمنية التي تتمثل في وجبة الفطور الصباحية والتي يجب إمداد الطفل فيها بطعام غني كإطعامه الأرز، ويجب أن تحتوي وجبة الغذاء على الخضر أو الفواكه أو الأسماك أو البيض والوجبة الأخيرة يجب أن تحتوي على نوع من منتجات الألبان مع الفاكهة.

ذات صلة