هذا مصير الفتاة السعودية التي تناولت الطعام مع صديقها المصري

أوقفت شرطة محافظة جدة، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، الفتاة الذي ظهرت في مقطع الفيديو الذي بثه مقيم مصري وهو يتناول طعام الإفطار معها، وذلك بعد توجيه من النيابة العامة للتحقيق معها، ومعرفة دوافع خروجها مع الوافد في مقاطع الفيديو التي استفزت مشاعر السعوديين خلال اليومين الماضيين، حسب صحيفة الرياض السعودية.

ونقلت الصحيفة، أنه سيتم تطبيق عدد من العقوبات على صاحب المنشأة لعدم التزامه بالضوابط الخاصة بعمل المرأة في داخل الفندق، في حين ستبدأ النيابة العامة التحقيق في الجزء الآخر من القضية، والمتمثل في مخالفة المتهمان ''الوافد''، و''الفتاة'' لنظام الجرائم المعلوماتية من خلال تصوير مقاطع فيديو تسئ للمجتمع، ووصفه بـألفاظ غير لائقة، إضافة إلى مخالفة الآداب العامة، وغيرها من الأمور التي قد تطرأ في ملف القضية، والتي شهدت تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت السلطات السعودية، قد اعتقلت رجلا ظهر في شريط فيديو وهو يتناول طعام الإفطار مع زميلة له، في بلد يعتمد الشريعة الإسلامية مصدرا أساسيا للتشريع ويمنع الاختلاط.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أيضا عن عقاب يصل إلى السجن مدة 5 سنوات، وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال.

وقالت النيابة العامة في المملكة إن إنتاج أو ترويج أو إرسال البيانات أو المواد أو المقاطع التي تمس الآداب العامة أو القيم الدينية على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة تقنية، جريمة معلوماتية تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات، والغرامة 3 ملايين ريال.

ودعت النيابة المقيمين في المملكة إلى الالتزام ومراعاة قيم ومشاعر المجتمع السعودي.