نصائح لحفظ اللحوم وتجنب الطرق التي تسبب الأمراض الخطيرة

حذر الخبراء من عادات طرق غير صحية يتبعها البعض في حفظ اللحوم، خاصة مع اقتراب موعد عيد الأضحى، مؤكدين أن تلك الطرق يمكن أن تؤدي إلى إفسادها والتسبب في أمراض خطيرة أيضا.

وكشف المراقب الصحي وعضو المجلس السعودي للجودة، وعضو في النادي البيئي بقسم صحية البيئة بجامعة الملك عبدالعزيز، عن عدة طرق منتشرة لحفظ لحوم الأضاحي والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.

وغرد المراقب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، كاتبا ''نظرا لقرب عيد الأضحى المبارك وانتشار المسالخ العشوائية والشعبية غير النظامية ينصح بعدم حفظ اللحوم في الأكياس السوداء المخصصة للنفايات لأنها مصنوعة من مواد ملوثة معاد تدويرها من النفايات وذات رائحة كريهة، ويفضل استخدام الأكياس المخصصة لحفظ اللحوم".

وأضاف في تغريدته "يوجد العديد من مخاطر حفظ الأغذية في أكياس النفايات السوداء لأنها مصنوعة من عبوات زيت التموين "البلاستيك" والتي تصنع من "بولي فينيل الكلورايد" ويتم إعادة تدويرها مع النفايات ويتم أيضاً استخدام مادة "كلورايد الفينيل" وهي عبارة عن مادة سامة تسبب نشاطاً للخلايا السرطانية''.

كما نصح باستخدام أكياس غير منفذة للرطوبة وخالية من الروائح وأن تكون مطابقة لمواصفات ''SASO''.

1⃣
نظراً لقرب #عيد_الأضحى_المبارك و إنتشار المسالخ العشوائية والشعبية الغير نظامية يُنصح بعدم #حفظ_اللحوم في الأكياس السوداء المخصصة للنفايات لأنها مصنوعةمن مواد ملوثة معاد تدويرهامن النفايات وذات رائحة كريهة،ويفضل إستخدام الأكياس المخصصة #لحفظ_اللحوم .@007Sa7ar @co_aw1 pic.twitter.com/opq7hrS0Tw

— #نواف_الجهني (@kah_ksa) 18 août 2018