نابل: تعزيز أسطول إدارة الغابات ب6 شاحنات للتوقي من الحرائق

ذكر رئيس دائرة الغابات قي نابل عزيز ساسي، اليوم الخميس 12 جويلية 2018، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تكثّف إدارة الغابات بنابل استعداداتها للتوقي من خطر الحرائق والحدّ من انتشارها على مساحات كبيرة بالاعتماد على خطة عمل متكاملة بالتنسيق مع لأعوان الحماية المدنية و مختلف السلط الجهوية والمحلية لحماية الغابات والمنشآت العمومية.

وأوضح أنه تمّ مؤخرا تعزيز أسطول إدارة الغابات ب6 شاحنات متفاوتة الحجم من بينها شاحنة بسعة ستة آلاف لتر وشاحنتين اثنين بسعة ثلاثة آلاف لتر و 3 شاحنات سعة 600 لتر.

وأضاف أن الإدارة الجهوية للغابات بنابل تنطلق بداية من غرة ماي من كل سنة و إلى غاية شهر أكتوبر في تنفيذ هذه الخطة باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية وصيانة المسالك و التوقّي من خطر الحرائق من خلال اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بتسخير عدد كاف من الاعوان وتوزيعهم بمختلف المساحات الغابية للتدخل السريع حال نشوب الحريق.


ولفت ساسي إلى تشغيل أبراج المراقبة البالغ عددها 12 على مدى 24 ساعة للإعلام المبكر و التدخل السريع لتفادي انتشار الحرائق على مساحات كبيرة، مؤكّدا أهمية انخراط المواطن في جهود مكافحة الحرائق من خلال توخي سلوكيات تعامل واع مع الكساء الغابي للمحافظة عليه والتصدي للمظاهر المهدّدة له.
ويذكر أن الكساء الغابي في الجهة يمتد على مساحة 61 ألف هكتار حيث يمثل 21 بالمائة من المساحة الجملية لولاية نابل.