مكثر: انطلاق فعاليات المهرجان الصيفي 'مكتريس'

انطلقت ليلة أمس الثلاثاء 31 جويلية 2018، بفضاء الموقع الأثري 'مكتريس' فعاليات المهرجان الصيفي بمكثر، في دورته الثامنة والأربعين التي اكتست هذا العام صبغتها الدولية الأولى بقرار من وزير الشؤون الثقافية.

وأمّن الفنان اللبناني مرسيل خليفة بفنّه وصوته المدافع عن القضايا العربية والإنسانية، حفل الافتتاح.
ويسعى المهرجان وفق لجنة التنظيم، لتحقيق عدة أهداف من أبرزها تثمين الموقع الأثري بمكثر وإحياء مكانته التاريخية والثقافية ومزيد التعريف به لإدراجه في المسيرة التنموية وإعطاؤه أبعادا دولية سياحية بالخصوص فضلا عن الترويح عن النفوس من خلال العروض المتنوّعة الموسيقية والمسرحية والترفيهية وغيرها.
ويتضمّن برنامج المهرجان الثقافي الدولي 'مكتريس' بمكثر الذي يلتئم خلال الفترة المتراوحة بين الثلاثاء 31 جويلية والأحد 19 أوت 2018، حفلات موسيقية يؤمّنها كل من زياد غرسة، وإيهاب توفيق من مصر ولينا شماميان وسلاطين الطرب من سوريا و'ناس الغيوان' من المغرب وعبد الله المناعي من الجزائر.

وكما سيكون عرض 'الحضرة' للفاضل الجزيري ومسرحيتي 'فريدم هاوس' لفرقة الشادلي العرفاوي و'ملّا عيلة' لنعيمة الجاني وبسّام الحمراوي وفيصل الحذيري.
وتم خلالحفل افتتاح المهرجان تدشين ساحة المناضل النقابي الوطني مختار العياري '1889ـ1963' وهو من مؤسّسي جامعة عموم العملة التونسيين رفقة محمد علي الحامي في العشرينات من القرن العشرين الماضي.