مدينة بنزرت: بداية تفعيل عقوبة ''الشنڨال'' للسيارات المخالفة لتراتيب الوقوف

تشهد مدينة بنزرت بداية من اليوم الاثنين 10 سبتمبر 2018، تفعيل استعمال عقوبة رفع السيارات المخالفة لتراتيب الوقوف ''الشنقال''، وذلك عقب سنوات من الغياب، وفق ما أفادت به رئيسة لجنة النقل والمرور ببلدية بنزرت، وئام الطريفي.

وأوضحت انه سيتم التركيز في مرحلة اولى على النقاط السوداء بالمدينة ومنها بالخصوص المواقع الكائنة بمحطة حسن النوري، ومحطة فرانكو اراب، ومحطة الاخوات، ونهج الحبيب ثامر، وتقاطع نهج صالح بن علي، وستشمل المرحلة الثانية بقية المناطق دون استثناء، وذلك عقب الانتهاء مباشرة من ضبط مخطط المحطات بالمدينة ومنه المخطط المروري ككل.
وأكدت أن هذا الاجراء يهدف إلى القضاء على معضلة الاختناق المروري أوقات الذروة، وذلك بالتوازي مع تفعيل استعمال 50 كبال، والتي سيتم التركيز فيها على محاربة ظاهرة استغلال الرصيف للتوقف من قبل اصحاب السيارات .
واعتبرت ان عقوبة رفع السيارات المخالفة لتراتيب الوقوف لا تهدف إلى قمع المواطن او لجمع المال بل ترمي إلى ضمان سلاسة حركة السير بالمدينة وتخفيف الضغط المروري بها خاصة مع العودة المدرسية المقبلة.
ودعت بالمناسبة عموم الاهالي والمواطنين وكل مكونات المجتمع المدني للتفاعل الايجابي مع هذا الاجراء خاصة وان اللجنة الفنية المكلفة ستواصل تباعا تقييم الموضوع ومعالجة اي اخلال طارئ .