قلعة الأندلس: ''مستقبلك بين ايديك'' شعار حملة تحسيسية للشباب

احتضنت دار الثقافة بقلعة الاندلس من ولاية اريانة تظاهرة تحسيسية لفائدة الشباب والمنقطعين عن الدراسة للتشجيع على الالتحاق بمراكز التكوين المهني وتنمية روح المبادرة لاحداث المشاريع وذلك تحت شعار ''مستقبلك بين ايديك''.

وتأتي هذه التظاهرة، التى انتظمت السبت المنقضي، 9 سبتمبر 2018، ببادرة من مجموعة شباب قلعة الاندلس "مبادرات فاعلة" وبدعم من بلدية المكان ومنظمة "اندا العالم العربي" والجمعية المحلية "كاسترا افنتس"، حيث تم خلال لقاء بالشباب، تقديم ابرز توجهات مراكز التكوين المهني واليات التاطير والمساعدة على احداث المشاريع فضلا عن التعريف بالحوافز الخاصة بالمبادرات الفردية وسبل تمويلها.


وطرح اللقاء الذي حضره ايضا مختصون في مجال التكوين والاحاطة ومساندة بعث المشاريع، مجموعة من البرامج التي من شانها توجيه الشباب نحو مختلف الاختصاصات التكوينية المتوفرة، الى جانب تقديم الدعم والمساندة لتنفيذ المشاريع الاقتصادية حسب الميزانية المتاحة ودراسات الجدوى.


وتعمل بلدية قلعة الاندلس في اطار الاستعداد للسنة التكوينية الجديدة 2018-2019 على الاحاطة بالشباب والمنقطعين عن الدراسة، من خلال تعزيز فرص اللقاء بالخبراء والمختصين في مجال التكوين المهني، بهدف تمكين الشباب من فرص التعرف على الافاق المستقبلية في اختصاصات تكوينية واعدة، وذلك ضمن انشطة لجان المجلس البلدي الاجتماعية والاقتصادية والتربوية.