قفصة: محتجون يعطلون أنشطة قطاع الفسفاط بالمظيلة

عمد، مطلع الاسبوع الجاري، محتجون على التأخير في الاعلان عن نتائج مناظرة إنتداب أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة إلى وقف أنشطة قطاع الفسفاط بمعتمدية المظيلة لمطالبة السّلطات بوضع رزنامة محدّدة للاعلان وفي أقرب وقت عن النتائج النهائية لهذه المناظرة وإجراء الاختبارات الطبّية للناجحين فيها.

ويعتصم هؤلاء المحتجون و أغلبهم من الناجحين في مناظرة أجرتها شركة فسفاط قفصة لانتداب 1700 عون تنفيذ للعمل بمختلف أقاليمها بالمدن المنجمية، منذ صباح اليوم الاثنين، في محطّة النقل الخاصّة بشركة فسفاط قفصة وسط مدينة قفصة وهو ما يحول دون خروج حافلات نقل العمّال إلى مواقع عملهم سواء بوحدات إنتاج الفسفاط أو بمقاطع إستخراجه .
وقال أحد المحتجّين وهو من الناجحين في هذه المناظرة إن "المعتصمين سيواصلون إحتجاجاتهم إلى حين الاعلان عن النتائج النهائية للمناظرة".
من جهته، صرّح والي قفصة، منذر العريبي، بان الاعلان عن نتائج مناظرة إنتداب أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة سيتمّ في الايّام القادمة دون أن يحدّد موعدا لذلك.
وكانت شركة فسفاط قفصة قد أعلنت، خلال الفترة الممتدّة من شهر نوفمبر 2017 إلى غاية شهر جانفي 2018 ، عن نتائج مناظرة لانتداب 1700 عون تنفيذ للعمل بمختلف أقاليمها بالمدن المنجميبة، على غرار الرديف والمتلوي وأم العرائس والمظيلة، إلاّ أنّ احتجاجات واسعة النطاق قد تبعت الاعلان عن نتائج المناظرة وتسبّبت في تعطيل التحاق الناجحين بمراكز عملهم .
وقرّرت الحكومة، في شهر فيفري المنقضي، تكوين لجنة مستقلّة للتثبّت في نتائج مناظرة شركة فسفاط قفصة على أن يتمّ الاعلان عن النتائج النهائية قبل موفى شهر ماي 2018، وهو ما لم يتم.